الدولار يقفز قفزة كبيرة ويسجل ارتفاعاً ملحوظاً أمام الجنية في السوق السوداء
ارتفاع سعر الدولار

ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنية المصري فى تعاملات اليوم الأحد 14 فبراير فى السوق السوداء، بشكل ملحوظ مشكلاً أعلى ارتفاع فى تاريخه، ويرجع ذلك حسبما أكد متعاملون فى المصارف إلى نقص شديد فى الدولار بالأسواق.

حيث سجل الدولار اليوم كسعر شراء ما بين 8.80 و 8.82 جنية، أما سعر البيع للأفراد فقد سجل 8.75 جنية.

وعلى غرار السوق السوداء، شهدت أسعار الدولار شراءاً وبيعا ً اليوم فى البنوك استقراراً ملحوظاً، حيث سجل الدولار كسعر الشراء فى البنك الأهلى اليوم 7.78 جنية، أما البيع فقط سجل 7.8301 جنية.

يذكر أن أزمة نقص الدولار فى الأسواق حالياً، قد تسببت فى إيقاف بعض الشركات الأجنبية لمصانعها فى مصر بشكل مؤقت، لعدم قدرتها على توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، وعلى صعيد ذلك أعلنت شركة “موتورز مصر” الأحد الماضى عن إيقاف العمل بالشركة لعدم القدرة على الإفراج عن مستلزمات الجمارك المحتجزة بسبب النقص فى الدولار.

ومن جانبه صرح رئيس اتحاد الغرف التجارية “أحمد الوكيل، أن شركتى “موتوز مصر وإل جي” لم تكونا الوحيدتان اللتين أوقفتا العمل نتيجة لأزمة الدولار، أذ أن هناك شركتين أخرتين أوقفتا العمل لذات السبب دون أن يفصح عن أسمائهم حتى لا يتأثر مناخ الإستثمار العام، منوهاً أنهما تعملان فى مجالات حيوية كالصناعات الغذائية والهندسية.

بينما أكد “الوكيل” أن حل الأزمة يأتى فى تحرير سعر الجنية، بعد أن قرر البنك المركزى فى يناير الماضى رفع سقف إيداع الدولار الشهري لإستيراد السلع للأشخاص الإعتبارية من 50 ألف دولار إلى 250 ألف، مشيراً إلا أنه كان قرار “هشام رامز” محافظ البنك المركزى السابق، الذى تسبب فى ضياع ثقة الشركات طوال 30 عام بعد عدم القدرة على توفير الإحتياجات من الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياعم دي ناس ليها مصلحة ان الدولار يطلع في السماولو الحكومة عايزة تنزل الدولار كانت حظر ت تدوله خارج البنوك وسلم لي ع التروماي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.