أهم الرسائل في خطاب الرئيس للبرلمان.. وهل تعمد تجاهل أزمتي سد النهضة والأطباء ؟
خطاب الرئيس للبرلمان

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارته المُنتظرة للبرلمان، لحضور الجلسة وإلقاء كلمته، وقد شهدت تلك الجلسة العديد من الرسائل التي أراد السيسي إيصالها للشعب، كما شهد خطابه أيضاً العديد من الأمور الشائكة والهامة التي تجاهلها السيسي أثناء كلمته .

السيسي قام بتوجيه 5 رسائل هامة للشعب وهي :

  • أول هذه الرسائل هي عن أكثر الأمور التي يركز عليها الرئيس منذ توليه الرئاسة وهي الأمن ومواجهة الإرهاب، حيث أكد أن إتحاد الشعب هو ما ساعد على مواجهة الإرهاب ولكنه أكد أيضاً أنه لا تزال هناك مخاطر .
  • وكانت الرسالة الثانية عن الإستثمار، حيث ركز الرئيس على قيام العديد من المشروعات التنموية التي ستساعد على جذب العديد من الإستثمارات، كما طالب مجلس الشعب بالقام بدوره التشريعي ووضع قوانين تساعد على زيادة الإستثمار .
  • وكانت رسالته الثالثة إلى شهداء الوطن وتقديره لما قدموه من أجل هذه البلد .
  • و رسالته الرابعة قام بتوجيهها إلى شباب مصر، حيث أكد السيسي أن الشباب هم أمل مصر ومستقبلها كما أكد أن المرأة هي أساس المجتمع ، كما وجه كلامه أيضاً لذوي الإحتياجات الخاصة ودعم الدولة لهم .
  • وأما رسالته الأخيرة فكانت تأكيد على إستعادة مصر لدورها القيادي والفعال بالمنطقة .

كما أوضحت وسائل الإعلام أن السيسي قد تجاهل بعض الأمور التي كان ينتظر الجميع أن يقوم السيسي بحسم الجدل الدائر حولها .

وكانت من أهم تلك الأمور هو “سد النهضة الإثيوبي”، وعلى الرغم من سؤال أحد النواب له عن سد النهضة إلا أن السيسي تجنب الحديث تماماً عن هذا الموضوع وتجاهل سؤال النائب، كما تجنب أيضاً الرئيس الحديث عن الأزمة المشتعلة بين الأطباء ووزارة الداخلية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.