شعبة المستوردين: 90 قرشاً زيادة في سعر “الدولار” بالسوق السوداء مع توقعاتها بزيادة جديدة تصل 100 قرش!
سعر الدولار
شهدت الأيام القليلة الماضية، زيادة ملحوظة في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء، وهو الأمر الذي أكدته “شعبة المستوردين”، عن إرتفاع سعر الدولار 90 قرشاً بالسوق السوداء مقابل البنوك الرسمية مع توقعات بتواصل الإرتفاع والزيادة، ليؤكد بذلك جميع التوقعات التي تنبأت بالإرتفاع المستمر.
كان الدولار الأمريكي، قد عاود الارتفاع مقابل الجنيه بالسوق الموازية ( السوداء ) مع بداية العطلة الاسبوعية للبنوك الرسمية، حيث وصلت قيمة الزيادة إلى 90 قرشا، ومع توقعات بأن تصل حجم الارتفاعات والزيادة إلى 100 قرشا.
وفي حالة صدق التوقعات، التي ربما في الأغلب تتجه المؤشرات إلى صدقها، فإن سعر الدولار الأمريكي، سوف يرتفع ليقارب سعره من 8.90 جنيه إلى 9 جنيهات خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي سيترتب عليه أثار سلبية تضر بالإقتصاد، ويكون لها التأثير المباشر على المواطن البسيط.
ومن ناحية آخرى، أرجعت بعض المصادر، وكان أبرزها تصريحات “حمدى النجار” رئيس الشعبة للعامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية السبب في إرتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري لعدة أسباب، أبرزها النقص في الكمية المتاحة والمعروض من الدولار الأمريكي من البنك المركزي ومكاتب الصرافة، بعد زيادة الطلب عليه من قبل المستوردين، لسد إحتياجاتهم الإستيرادية، خاصةً بعد رفع البنك المركزي المصري سقف الإيداع والسحب الدولاري في الفترة الآخيرة.
وقد أشار “النجار، ، بأن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق الموازية (السوداء) وصل حاليا إلى 8.75 جنيها بارتفاع 10 قروش عن أسعار شهر يناير الماضى،في حين السعر الرسمي للبنك المركزي7.83 جنيه.
ومن ناحية آخرى فقد سجل سعر الدولار الامريكي بالسوق السوداء اليوم السبت 13 فبراير، سعر 8.65 جنيه للشراء، و 8.70 جنيه للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.