وزير التربية والتعليم يعلن عن مفاجئة غير متوقعة للمعلمين مع بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني
وزير التربية والتعليم

مع إستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني رسمياً اليوم 13 فبراير في بعض المحافظات و14 فبراير في المحافظات الأخري أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني عن مجموعة من الأخبار الهامة والتي تتمثل في :-

1- التأكيد على مديري المديريات التعليمية بضرورة وصول الكتب المدرسية في كافة المراحل التعليمية للمدارس مع الإسراع بتسليمها للطلاب.

2- عدم إجراء أية أعمال صيانة للمدارس إلا في الضرورة القصوى في حالة تعرض الطلاب للخطر.

3- التنبيه على مديري المدارس بضرورة غلق أبواب المدارس مع بداية اليوم الدراسي مع إحكام الإشرف عليها مع توجيه الخدمات المعاونة بالمدرسه على التأكد من أنه تم غلق الأبواب والشبابيك وعدم تواجد أي طالب بالمدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

3- حصر العجز والزيادة في أعداد المعلمين في 12 مديرية تعليمية حيث أنه تم حصر هذه الأعداد على الطبيعة ومن الواقع على أن يتم الانتهاء من كافة المديريات التعليمية على نهاية الترم الثاني ومع نهاية العام الدراسي الجاري سيتم إعادة توزيع المعلمين بشكل عادل، بحيث يتم نقل الزيادة في أعداد المعلمين بمدرسة معينه إلى مدرسة أخري تعاني عجزاً من بعض التخصصات وبالتالي الاستفادة من هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المعلمين في بعض المدارس.

وأشار وزير التربية والتعليم على أن ذلك لا يعني أن المعلم سيخرج من محافظته بل ستتم إعادة التوزيع على مستوى الإدارة والمديرية التعليمية التابع لها وبين المدارس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.