شما المزروعي وثورة في الإهتمام بالشباب بوزيرة إماراتية شابة
صور شما المزروعي (3)

شما المزروعي ، هذا الإسم الذي أصبح خلال 24 ساعة متداولاً بشكل كبير وحوله الكثير من علامات التساؤل عن هذه الشابة ذات الـ 22 عاماً فقط من الإمارات وأصبحت وزيرة لشؤون الشباب في الدولة، وذلك بعد أن أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب تعيينها في هذا المنصب.

شما المزروعي وإنطلاقة الشباب في الإمارات

حيث أعلن محمد بن راشد آل مكتوم وخلال المؤتمر الذي عقد أمس عن التغييرات الجديدة في الوزارات وإضافة وزراء جديد من ضمنهم 5 نساء وأغلبهم من فئة الشباب وقد حمل المؤتمر عنوان “المرأة والشباب” في إشارة الى أهمية وجود المرأة في الإنطلاقة القادمة في الإمارات وقد سبقها عن الشباب لأنها أصبحت من المؤثرين في المجتمع بكافة الجوانب، وأن لها شاناً يجب الإهتمام به بشكل خاص.

وقد نشر الشيخ محمد بن راشد على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر مخصصاً كلامه عن شما المزروعي والتي تم تعيينها وزيرة لشؤون الشباب وأنها تبلغ من العمر 22 عاماً وقد حصلت على الماجستير من جامعة أكسفورد الى جانب شهادة البكالوريوس من جامعة نيويورك، وأشاد الشيخ بن راشد بالشابة شما وأنها سيكون لها وجود لافت في المستقبل وأنها ستؤسس بشكل فعّال لتمثل قضايا الشباب وأنها ستكون رئيسة مجلس الشباب، وسوف يتم إعطائها صلاحيات تساعدها على التحرك بحرية ويتوقع منها الشيخ محمد بن راشد الكثير من الإنجازات الملفتة للنظر في المستقبل والحقيقية على أرض الواقع.

وقد أشار حاكم دبي أنه بالتشكيل الوزاري الجديد سوف ينطلقون بها الى مرحلة جديدة لإستقبال تحديات المستقبل بمسنادة الشباب لتطوير العلم ومجابهة التغييرات المناخية من أجل حماية البيئة.

التشكيل الوزاري الجديد في الإمارات

بعد إعلان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن التشكيل الوزراي الجديد والذي ضم ثمانية من الوزراء الجدد وإجراء تعديلات وزارية في أكبر تغييرات هيكلية تم إجرائها لحد الآن بتاريخ الحكومية الإتحادية، حيث قال:

“بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد (ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة).. واعتماد رئيس الدولة حفظه الله .. نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد” الذي شمل تعيين 8 وزراء جدد، متوسط أعمارهم 38 عاما، بينهم 5 نساء…التشكيل الجديد مرحلة جديدة عنوانها المستقبل.. والشباب.. والسعادة.. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا”

التشكيل الوزاري الجديد:

  1. لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة التسامح.
    2. نجلاء محمد العور وزيرة لتنمية المجتمع.
    3. ثاني الزيودي وزير للتغير المناخي والبيئة (العمر 33 عاماً).
    4. محمد البواردي وزير لشؤون الدفاع.
    5. جميلة سالم المهيري وزيرة شؤون التعليم العام.
    6. أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي.
    7. تعيين 3 وزراء لوزارة التربية والتعليم بالإضافة الى مؤسسة لتدير المدارس وتم تشكيل مجلس أعلى من أجل الإشراف على العملية التعليمية ويتم متابعتها من قبل الوزراء الذين تم تعيينهم في الوزارة.
    8. عهود الرومي وزيرة للسعادة.
    9. نورة الكعبي وزيرة لشؤون المجلس الوطني.
    10. شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وأتتولى منصب رئاسة مجلس الشباب أيضاً.

ويجدر بالذكر أن معالي شما المزروعي كانت أول طالبة تفوز في مجال العمل الحكومي بمنحة رودز للقيادات الشابة ممثلة عن الإمارات، وقد حصلت أيضاً على دبلوم متقدم من جامعة نيويورك بمجال الشراكات متعددة القطاعات، وعملت أيضاً بصندوق الثروة السيادية بأبو ظبي، وعملت بمجال التحليل السياسي الوزاري والعديد من الأنشطة التي لفت الأنظار لها ولنشاطها.

صور شما المزروعي

صور شما المزروعي
صور شما المزروعي
صور شما المزروعي
صور شما المزروعي
صور شما المزروعي
صور شما المزروعي
صور شما المزروعي
صور شما المزروعي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. 22سنه دى فى مصر لسه فى اخر سنه فى الجامعه طيب الوزره ازى عنده 22 سنه ولديها ماجستير من اكسفورد وبكالوريس من جامعو نيويورك ممكن افهم ازى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.