تصريحات خطيرة لوزير الاستثمار عن الاحتياطي النقدي وطباعة “الفلوس”
وزير الاستثمار

في يوم السبت الماضي قامت جريدة سوق المال بنشر مقال لوزير الاستثمار أشرف سالمان، لكن الجريدة قامت بحذفه بعد نشره بساعات قليلة، وذلك بعد أن أثار هذا المقال ضجة كبيرة في أوساط المجتمع المصري، وقد اعتبر الخبراء أن تصريحات سالمان تصريحات خطيرة خاصة وأن حديثه كان خلال جلسة نقاش مع مجلس الأعمال المصري الأوروبي.

وتحدث الوزير عن الاقتراض الداخلي الذي تقوم به الحكومة، موضحاً أن كثرة الاقتراض الداخلي من خلال البنوك يؤدي إلى رفع الفائدة ومزاحمة القطاع الخاص، لكن التصريح الخطير لسالمان أمام مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أنه قال أننا نلجأ كثيراً إلى طباعة الفلوس بالرغم من  أن ذلك الأمر ليس في مصلحة الاقتصاد المصري.

2-

وأضاف سالمان في تصريح له أخطر من مسألة طباعة الفلوس،  أن مصر ليست قادرة على جذب استثمارات خارجية، وأن الاحتياطي النقدي بمصر لا يكفيها إلا ثلاثة شهور، وتناقلت هذه التصريحات الكثير من الصحف قبل حذف الخبر من الجريدة الأصلية.

jjh

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. وماذا نقول هل هي التحديات لمنكوبي الدخل من الموظفين الفقراء 6 مليون و8 من عشرة منهم مليون موظف مبسوط والباقين يستحقو الصدقة رواتب تبداء من 700 جنية وحتي اللفين جنية — ونقول اين مجموع الدخول من بترول وقناة السويس والجديدة والكهرباء و مياة الشرب – الغاز – وجبل الذهب والحديد والصلب وغيرهم من مصادر — بصرف النظر عن صندوق تحيا مصر 61 مليون جنية وبصرف النظر عن رواتب الوزراء والقضاء ومستشاري البنوك والتي تصل رواتب اقل واحد فيهم ما بين 3 مليون جنيه الي 6 مليون جنية في الشهر الواحد — وفي الاخر مزعل علي رفض قانون الخدمة — الفقر طريقه منين — حسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا يرحمنا ويرحمكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.