اكتشاف خطير لأهمية البقع السوداء على قشر الموز و التى تساعد في اكتشاف السرطان وعلاجه
علاج سرطان الجلد

توصل عدد من الباحثين و الأطباء في سوريا إلى أهمية كبيرة للبقع السوداء، و التى توجد على قشرة الموز حيث يمكن لهذه البقع السوداء أن تزيد من فرصة علاج سرطان الجلد، كما إنها تعمل على اكتشاف السرطان بشكل أسرع

و قد علل الخبراء سر الربط بين هذه البقع السوداء و بين علاج السرطان بأن وجود هذه البقع السوداء على قشر الموز يعنى بالضرورة أن الموز قد بدأ ينضج، و بالتالي زيادة إنزيم يسمى التيروزينيز، و الذي يزيد بكثرة في جسم مريض سرطان الجلد، حيث أنه المسئول عن نمو سرطان الميلانوما، و هو يكون محدودا في بداية المرض لكنه يزيد و ينتشر مع الوقت .

و بمساعدة الموز استطاع الخبراء و العلماء أن يبتكروا جهاز ( ماسحا ضوئيا)، ليقوم بقياس كمية انزيم التيروزينيز، و بذلك فالعمل على اختبار الموز ساعد في اكتشاف المرض قبل ظهوره، و لذلك أكثر من فائدة: أولا: باكتشاف المرض مبكرا تزيد نسبة نجاح علاجه بشكل  أسرع، ثانيا: بنجاح اكتشاف السرطان بالماسح الضوئي يتم الاستغناء عن الخزعات التى يتم استخدامها في الكيماوي .

و اليكم استخدام الموز في وصفات مختلفة لعلاج أمراض الشعر المختلفة ( تساقط الشعر – تلف الشعر – تقصف الشعر – .. الخ ) من خلال الفيديو التالي :

و اليكم استخدام الموز في عمل بروتين طبيعي للشعر من خلال الفيديو التالي ..

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.