فرنسا تقاضي شركة Facebook بسبب تجسسها علي مستخدميها

فرنسا تقاضي شركة Facebook بسبب تجسسها علي مستخدميها
شركة فيس بوك

رغبة من السلطات الفرنسية في حماية مواطنيها من أي سوء قد يحدث لهم ، وفي ضوء ذلك عندما علمت السلطات الفرنسية بقيام شركة فيس بوك بإرسال معلومات المستخدمين إلي خادمها في الولايات المتحدة الأمريكية ، فقد طالبت شركة فيس بوك والتي تقوم بتسجيل بيانات المستخدمين الذين يدخلون علي موقعها أن تتوقف عن تخزين بيانات المستخدمين أو إرسالها إلي أي دولة أخري دون موافقة المستخدم نفسه .

نزاع فرنسا مع شركة فيس بوك

حماية لمستخدمي الفيس بوك في فرنسا ، فد قامت السلطات الفرنسية بمنح شركة فيس بوك 3 أشهر لحل تلك الأزمة .

حيث تقوم شركة فيس بوك بمراقبة المستخدم ومعرفة تحركاته حتي ولو كان لا يتصفح موقع الفيس بوك من خلال خاصية ” الكوكيز” والتي تقوم بتخزين البيانات في المتصفح المستخدم ، وبالتالي يكفي أن يقوم المستخدم بزيارة موقع الفيس بوك مرة واحدة فقط فيا ليوم حتي تكون شركة الفيس بوك قادرة علي مراقبة كل تحركاته .

شركة فيس بوك

وقد أوضحت شركة الفيس بوك عن أنها قادرة علي حماية بيانات المستخدم دون أن يحدث أي ضرر له ، وأنها ترحب جدا بالتعاون مع السلطات الفرنسية ، كما أعلنت شركة الفيس بوك بأنها من اكبرا لشركات التي تهتم بالخصوصية وتعمل علي توفير الحماية لمستخدميها .

ولكن السلطات الفرنسية لا زالت تتهمها وترغب في حذف بيانات المستخدمين الفرنسيين ، كما أتهتم فرنسا الشركة بالاستغلال ، حيث تقوم شركة فيس بوك بتتبع حركات المستخدمين حتي تقوم بإظهار الإعلانات المناسبة للمستخدمين عندما يقوموا بزيارة موقع فيس بوك .