فرنسا تقاضي شركة Facebook بسبب تجسسها علي مستخدميها
شركة فيس بوك

رغبة من السلطات الفرنسية في حماية مواطنيها من أي سوء قد يحدث لهم ، وفي ضوء ذلك عندما علمت السلطات الفرنسية بقيام شركة فيس بوك بإرسال معلومات المستخدمين إلي خادمها في الولايات المتحدة الأمريكية ، فقد طالبت شركة فيس بوك والتي تقوم بتسجيل بيانات المستخدمين الذين يدخلون علي موقعها أن تتوقف عن تخزين بيانات المستخدمين أو إرسالها إلي أي دولة أخري دون موافقة المستخدم نفسه .

نزاع فرنسا مع شركة فيس بوك

حماية لمستخدمي الفيس بوك في فرنسا ، فد قامت السلطات الفرنسية بمنح شركة فيس بوك 3 أشهر لحل تلك الأزمة .

حيث تقوم شركة فيس بوك بمراقبة المستخدم ومعرفة تحركاته حتي ولو كان لا يتصفح موقع الفيس بوك من خلال خاصية ” الكوكيز” والتي تقوم بتخزين البيانات في المتصفح المستخدم ، وبالتالي يكفي أن يقوم المستخدم بزيارة موقع الفيس بوك مرة واحدة فقط فيا ليوم حتي تكون شركة الفيس بوك قادرة علي مراقبة كل تحركاته .

شركة فيس بوك

وقد أوضحت شركة الفيس بوك عن أنها قادرة علي حماية بيانات المستخدم دون أن يحدث أي ضرر له ، وأنها ترحب جدا بالتعاون مع السلطات الفرنسية ، كما أعلنت شركة الفيس بوك بأنها من اكبرا لشركات التي تهتم بالخصوصية وتعمل علي توفير الحماية لمستخدميها .

ولكن السلطات الفرنسية لا زالت تتهمها وترغب في حذف بيانات المستخدمين الفرنسيين ، كما أتهتم فرنسا الشركة بالاستغلال ، حيث تقوم شركة فيس بوك بتتبع حركات المستخدمين حتي تقوم بإظهار الإعلانات المناسبة للمستخدمين عندما يقوموا بزيارة موقع فيس بوك .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.