بعد دعوة السيسي: خبراء مياه الصرف الصحي صالحة للشرب
تحلية مياه الصرف الصحي

“مصر تحتاج إلى إنشاء محطات ثلاثية لتنقية مياه الصرف الصحي، وذلك للاستفادة من المياه المهدرة بالزراعة وكذلك لتحويلها إلى مياه صالحة للشرب”، كانت هذه كلمات السيسي عن معالجة مياه الصرف الصحي لاستخدامها كمياه صالحة للشرب يشرب منها المصريون.

وفور هذه التصريحات انهالت التصريحات لكثير من الخبراء تفيد بالفعل بأن مياه الصرف الصحي من الممكن أن تعالج وتكون صالحة للشرب، وذلك بالرغم من أنه من الممكن تحلية المياه المالحة لتكون صالحة للشرب وبأقل تكلفة من معالجة مياه الصرف الصحي، وخاصة أن مصر تُطل على شواطئ البحر الأحمر والمتوسط بمساحة تُقدر ب4000 كم.

وقال المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي العميد محسن الصيرفي، أن تحلية مياه الصرف الصحي كانت تجربة ناجحة في بلدان كثيرة ومنها سنغافورة، وهذا ما جعل رواد مواقع مواقع التواصل يسخرون من هذا التصريح قائلين بأننا لا نستطيع تحلية مياه النيل فكيف سنقوم بتحلية مياه الصرف الصحي وأين نحن من سنغافورة.

Untitledأما الدكتور عبد الرحمان النجار مدير سابق للمركز القومي للسموم فقال ليس هناك أي خطورة على صحة المواطنين من شرب مياه الصرف الصحي بعد تحليتها، لكنه أضاف أنه من الأولى تحلية مياه البحر والمياه الجوفية.

JKJ

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.