تعرف علي أقوي 4 ديربي في العالم من بينها مباراة الأهلي والزمالك
مباراة ريال مدريد وبارشلونة

تقام اليوم الثلاثاء أحد أقوي المباريات علي مستوي العالم والمهمة في العالم، وهي مباراة الأهلي والزمالك والتي تقام في تمام الساعة السابعة مساءا علي ملعب برج العرب في إطار الجولة ال17 من الدوري المصري الممتاز، وتعتبر تلك المباراة التي ينتظرها عشاق ومشجعي الأهلي والزمالك بفارغ الصبر .

ومن المتعارف عليه في أي دولة يطلق علي أسم لقاء الدربي بين أقوي فريقين في مسابقة الدوري، ونعرض عليكم أقوي 4 دربيات علي مستوي العالم :

(1) كلاسيكو الأرض “مباراة ريال مدريد وبارشلونة”

مباراة ريال مدريد وبارشلونة
مباراة ريال مدريد وبارشلونة

يعتبر الكلاسيكو الأسباني هي القمة الأفضل عالميا ولها عشاق ومتابعين علي مستوي العالم لذلك أطلق عليه أسم “كلاسيكو الأرض” وتتميز هذه المباراة دائما بالإثارة والمتعة، بوجود أفضل لاعبين في العالم وهما كرستيانو رونالد لاعب ريال مدريد ومنتخب البرتغال وليونيل ميسي لاعب برشلونة ومنتخب الارجنتين .

(2) كلاسيكو انجلترا ” مانشستر يونايتد وليفربول” :

مانشستر يونايتد وليفربول
مانشستر يونايتد وليفربول

لا توجد مباراة بالدوري الانجليزي تتناسب مع لقب كلاسيكو انجلترا أكثر من مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، والتي تعتبر أقوي مباريات الدوري الإنجليزي، وعلي الرغم من وجود فرق كثيرة قوية مثل مان سيتي وتشيلسي وارسنال الا إنهم يعتبروا أكثر الفرق حصولا علي لقب الدوري الانجليزي .

(3) “ديربي الغضب” بين إنتر ميلان واي سي ميلان

إنتر ميلان واي سي ميلان
إنتر ميلان واي سي ميلان
يطلق الكثيرون من متابعي كرة القدم لقب ديربى الغضب الإيطالي على مباراة انتر ميلان وإيه سى ميلان، بالرغم من تواجد العملاق يوفنتوس في المسابقة، ويرجع الصراع التاريخي بينهما إلى سبب تأسيس نادى انتر هو ترك بعض اللاعبين الرافضين لقرار الاتحاد الإيطالي وقتها عدم السماح لغير الإيطاليين باللعب في الدورى، وهذا القرار قد أيده نادى ميلان.
(4) ديربي القاهرة ” مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
يعتبر هذا اللقاء صاحب شعبية كبيرة علي مستوي مصر وبعض الدول العربية، حيث تعتبر تلك المباريات من ذلك لا يستطيع أحد التكهن بنتيجتها نظرا لمكانة الفريقين الكبيرة، ويمتلك كل نادي علي عدد من اللاعبين علي أعلي مستوي .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.