مفاجأة من العيار الثقيل.. وزير الإستثمار يصدم الجميع بشأن الإحتياطي النقدي بعد 3 شهور!
وزير الاستثمار اشرف سالمان

مازال الحديث عن الإحتياطي النقدي المصري لدى البنك المركزي، هو الحديث الأبرز الذي يتداوله جميع المسئولين الإقتصاديين في مصر، خاصةً في الخمس السنوات الآخيرة، تحديداً بعد ثورة 25 يناير وتولي المجلس العسكري إدارة شئون البلاد، مروراً بأول رئيس مدني منتخب، نهاية بالنظام الحالي للبلاد.

وفي تطور جديد قال وزير الاستثمار “أشرف سالمان”، “إن مصر لا تستطيع جذب استثمارات أجنبية واحتياطها يكفى 3 شهور فقط“. حسب تصريحاته.

جاء حديث وزير الإستثمار خلال جلسة نقاش مع “مجلس الأعمال المصرى الأوروبى” مساء أمس الأحد، وهو الأمر الذي تابعه جميع المصريين بالقلق من التصريحات المفاجئة لوزير الإستثمار، خاصةً في الوقت الذي تعاني فيه مصر من الإرتفاع المستمر للدولار مقابل الجنيه المصري، وإرتفاع الاسعار المترتب عليها، وفي ظل غموض الموقف الرسمي.

وتابع “سالمان” حديثه وقال “نلجأ إلى طبع الفلوس احنا أصلا شغالين طبع فلوس وهذا ليس فى صالح الاقتصاد”، مؤكداً تراجع ترتيب مصر في ترتيب البنك الدولي لبيئة الأعمال 19 مركزاً، لتقبع في المرتبة 131 من إجمالي 189 دولة في العالم يشملها الترتيب.

ومن جانبه أرجع “سالمان” تراجع ترتيب مصر، لتباطؤ النمو الإقتصادي لديها، ووصول عجز الموازنة إلى نسب تتخطى 11.5% من الناتج المحلى الإجمالى،بالإضافة لتناقص العملات الصعبة كالدولار وغيرها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. فلوس الغرمات للسيارات يومياوالاحوال المدنيةونصف مواكب الوزراءوضرائبالعاملين بالدولةوثلث مخصصات الرئاسةوالصناديق الخاصةومواقف السيارات ودخل الطرق وضعهم في خزينةالدولةلانحتاج لقروض ونسددالديون وننعش اقتصادنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.