نرصد ردود الأفعال المختلفة حول سجادة الرئاسة الحمراء التي تحرك عليها موكب السيسي بأكتوبر
سجادة الرئاسة الحمراء

سجادة الرئاسة الحمراء، بالأمس أثناء افتتاح السيسي لاحد المشروعات السكنية والخدمية بمدينة السادس من أكتوبر، تحرك موكب الرئيس السيسي بالسيارات على سجادة حمراء في مشهد أثار غضب وضيق الكثير من المصريين، وهذا الأمر وصفه الكثير من المصريين بالبذخ والإسراف، ومن خلال هذا الموضوع سنرصد لكم ردود الأفعال المتباينة حول واقعة السجادة الحمراء.

تعليق الإعلامية لميس الحديدي على سجادة الرئاسة الحمراء

علقت لميس الحديدي عبر برنامجها على مشهد سجادة الرئاسة الحمراء بشيئا من الاستنكار حيث قالت أن السيسي ذهب يفتتح مشروعات سكنية “صرفنا عليها من لحمنا الحي” ومن المفترض أن يقدر معاناة المواطنين، وأكملت الحديدي أن السيسي اعتادنا منه على البساطة وأن مشهد السجادة مستفز جدا، مضيفة أنها لا تلقي اللوم على السيسي بل على من حوله قائلة:”، بلاش تبعدوا الشعب عن رئيسه، ومن فعل ذلك قبلكم كان مصيره كما تعرفوه”.

كما قالت الحديدي:”«أنا أفهم إن في سجادة عشان يمشي الرئيس عليها، لكن هو في سجادة حمراء بتمشي عليها العربيات كمان؟”.

تعليق يوسف الحسيني على سجادة الرئاسة الحمراء

كما طالب الإعلامي يوسف الحسيني الرئيس السيسي بمحاسبة الشخص المسئول عن فرش شوارع 6 أكتوبر بالسجاد الأحمر لكي يمر عليه موكب السيسي الأمر الذي أثار مشاعر المواطنين، وأشار الحسيني أن هذه الواقعة وضعت السيسي في موقف محرج واصفا تلك الواقعة بأنها نكراء، وأضاف الحسيني أنه كان أولى جلب بطاطين لتدفئة المواطنين الفقراء من البرد القارص.

تعليق مظهر شاهين على سجادة الرئاسة الحمراء

كما وجه الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم رسالة للرئيس السيسي عبر الفيس بوك قائلا:”يا سيادة الريس أنا بحبك ومن أشد مؤيديك.. لكن بصراحة موضوع السجادة الحمراء دي (إن كانت سجادة فعلا) لا تليق برئيس يُعبر عن البسطاء من شعبه ويضرب لهم القدوة في التقشف والتواضع، بنحبك لأنك إنسان، فلا تسمح لأحد أن يصنع منك فرعونًا، فينفض الناس من حولك”.

1تعليق الشئون المعنوية على سجادة الرئاسة الحمراء

صرح نائب مدير إدارة الشئون المعنوية العميد إيهاب القهوجي أن السجادة الحمراء عبارة عن قماش خفيف المدهون باللون الأحمر ويتم استخدامه منذ 3 سنوات في جميع احتفالات الدولة من أجل تزيين الشكل العام، موضحة أنها ليست مكلفة بالشكل الذي تصوره البعض، موضحا أنه تم نشر عدد من الصور عبر موقع القوات المسلحة للتأكيد على أنها قماش خفيف يستخدم في كل الاحتفالات.

تعليق نشطاء الفيس بوك وتويتر على سجادة الرئاسة الحمراء

كما انتقد رواد الفيس بوك الشائعات التي أفادت بسير موكب السيسي على سجادة حمراء بأكتوبر وخاصة بعد أن اعتقد الكثيرين بأنها باهظة الثمن، حيث صرحوا أن لا وجود لسجادة حمراء من الأساس وأن اللون الأحمر كان عبارة عن طلاء أحمر للأسفلت، كما قاموا بنشر صور للعامل وهم يقوم بطلاء الطريق باللون الأحمر تأكيدا على كلامهم.

كما نشرت صفحة “كلنا الجيش المصري” على الفيس بوك صور لطرق في جميع أنحاء العالم يتم طلاؤها بألوان مختلفة، تعطى انطباعاً بأنها طرقاً مفروشة بالسجاد ، ولكن انتقد رواد تويتر طلاء الطريق بالأحمر معتبرين أن هذه تكلفة عالية أيضا.

11111

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.