النائب العام يحيل “مجدي الجلاد” وصحفيين آخرين للمحاكمة
مجدي الجلاد
قرر النائب العام المصري المستشار “نبيل أحمد صادق”، إحالة كلاً من  الصحفي المشهور “مجدي الجلاد” رئيس تحرير جريدة الوطن السابق والصحفي “أشرف صلاح”، بالإضافة لرئيس قسم التحقيقات بجريدة “الوطن” الصحفي “عبد الفتاح فرج” إلى المحاكمة العاجلة وذلك لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة.
وجاء قرار النائب العام المستشار “نبيل أحمد صادق” بسبب اتهامهم بنشر أخبار كاذبة والمتعلقة بوقائع لإهدار المال العام في قضيتين مختلفتين، إحداهما “بمستشفى قصر العيني” والأخرى متعلقة “بمستشفيات جامعة القاهرة”.
كانت جريدة “الوطن” قد نشرت  أخبارًا كاذبة  تتعلق بحصولها على مستندات خاصة بمستشفيات قصر العيني كشفت عن إهدار متعمد للمال العام، وذكرت إسم  “السيد محمد حسين مصطفى” كأحد المتهمين في قضايا إهدار مال عام، وذلك يتوريده  معدات غير صالحة وبأسعار مرتفعة للغاية، بغية تحقيق المنفعة المالية لشخصه.
وذكرت أيضاً جريدة “الوطن” بأن أعضاء اللجنة الفنية المختصة بتوريد المستلزمات الطبية بمناقصتين عامي 2009 و2013، قد تسببت في إهدار للمال العام وذلك بإهدار مايقارب 7 ملايين جنيه قيمة فروق في الأسعار الحقيقية لبنود مناقصة2009
وأوضحت الجريدة بأنه تم التوريد بأسعر عالية للغاية، من خلال  الشراء من ثلاث شركات متواطئة في إهدار المال العام مع أعضاء اللجنة الفنية بمستشفيات جامعة القاهرة.
وهذا الامر الذي كذبته النيابة العامة، وذلك بعد فحصها الأوراق وتبين أن كل ما نشر غير صحيح  وليس له حقيقة، وهو ماترتب عليهإحالة الصحفي “مجدي الجلاد” وآخرين للمحاكمة العاجلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.