بالفيديو: مصر ستتعرض للجوع والعطش بسبب سد النهضة وخبراء يحذرون من مخاطر السد
سد النهضة1

أقيمت بنقابة الصحفيين بالقاهرة ندوة لبعض الخبراء والسياسيين حول مخاطر سد النهضة الأثيوبي على مصر والمصريين، وحضرها السفير ومساعد وزير الخارجية الأسبق إبراهيم يسري، وكذلك السياسي المعروف المهندس ممدوح حمزة، والخبير في شؤون الري الدكتور ضياء القوصي، والصحفي محمد عبد القدوس.

وحذر الحاضرون أثناء هذه الندوة من مخاطر سد النهضة وقالوا أن مصر ستتعرض للجوع والعطش بسبب سد النهضة إن لم يتم اتخاذ إجراء حاسم تجاه هذه الأزمة.

وقال المهندس ممدوح حمزة أن مصر ستواجه مشكلة في الطعام قبل الشراب بسبب سد النهضة، لأن كمية المياه التي تصل إلينا مصر تستخدم  منها أكثر من 90% في ري المحاصيل الزراعية، وحينما تقل المياه ستتعرض ملايين الأفدنة الزراعية للبوار، مما يعني ارتفاع فاتورة الغذاء.

وقال السفير إبراهيم يسري بأننا نعاني حالياً من نقص في المياه وأن مصر ستموت من العطش، وأضاف أننا لسنا بحاجة إلى إثبات أضرار سد النهضة، مضيفاً أن مصر ستُقتل بسبب سد النهضة، ولا يمكن تسليم مصير 100 مليون مصري لتوقيعات ورقية ” يقصد اتفاقية المبادئ التي وقعتها مصر في مارس 2015.

وشدد الحاضرون في نهاية الندوة على أن نقطة واحدة من مياه النيل أهم من مشروع قناة السويس والمليون وحدة سكنية وأهم من أي مشاريع أخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.