كيفية إزالة الكرش بطرق مختلفة
Fat man with a big belly.

أصبحت مشكلة الكرش من أحد المشكلات التي تؤرق العديد من الشباب الشابات في هذه الأيام وبالأخص النساء التي ترغب في الحصول على مظهر جميل وشكل جذاب ومناسب ومظهر عام .

في البداية قبل الحديث عن كيفية إزالة الكرش بالطرق المختلفة والتي منها البدنية وهى ممارسة بعض التمارين الرياضية  التي تعمل على تخسيس منطقة البطن وشدها ومرورا بالعمليات الجراحية لتخسيس البطن والكرش و الطريقة المثلى وهى أتباع حمية غذائية “رجيم” تساعد في التخلص من الكرش , لن قبل الحديث عن كل ذلك يجب أولا التعرض لأسباب ظهور الكرش وذلك طبقا لمبدأ لحل المشكلة يجب معرفة أسبابها أولا .

يتكون الكرش نتيجة امتلاء الأكياس الدهنية الموجودة في منطقة البطن والصدر التي يولد بها الإنسان ووظيفتها هى تخزين الدهون التي تتكون من الأكل الذائد والذي يكون الجسم في عدم احتياج له على إن يحتاجها مره أخرى .

مشكلات الكرش عديدة فقد يؤدى إلى مرض السكري حيث تؤثر الدهون على الأنسولين الموجود في الجسم تؤدى إلى تراكم الدهون بالدم ويؤدى ذلك إلى الإصابة بمرض السكري .

ويؤثر الكرش أيضا على قدرة الرجال على الانتصاب حيث توجد علاقة بين تواجد الدهون بكثرة في منطقة البطن و ضعف الانتصاب عند الرجال .

 إزالة الكرش
إزالة الكرش وتخسيس البطن

قواعد عامة لإزالة الكرش

لمعرفة طرق إزالة الكرش يجب التعرف على عدة قواعد عامة لابد من أتباعها لإزالة الكرش بطريقة سليمة وسريعة ودون الإضرار بالجسم من ناحية أخرى .

تجنب المواد الغازية : تحتوى المشروبات الغازية على كميات كبيرة من السكر وهذه الكميات تؤثر بشكل سلبي على تكون الدهون في الجسم ويجب أن تعرف أن كل المواد الغازية هي سلع تجارية هدفها الأول الربح حال التقليل ولا ننكر أن الجسم في حاجة إلى السكر الطبيعي الموجود في البطاطس والبطاطا .

شرب الماء : أحرص على شرب الماء قبل الأكل بفترة قليلة حيث يعمل ذلك على ترطيب الجسم وتقليل كمية الأكل , أشرب ما لا يقل عن8 أكواب من الماء يومياً .

الوجبات : حدد كميات قليلة من الوجبات التي تأكلها يوميا وحاول أن تقلل من تلك الوجبات بقدر المستطاع في فترة تدريجية حتى لا تشعر بذلك .

الوجبات السريعة: أنها ذلك الوحش الذي يحتوى على كميات كبيرة من الدهون و السكريات والسعرات الحرارية التى تزيد من نسبة الدهون في الجسم حاول قدر الإمكان التقليل منها أو شطبها من حساباتك نهائيا  .

التوتر : يؤثر التوتر بالسلب على صحة جسمك والحالة النفسية لك وبالتالي قد تتجه إلى الأكل و الوجبات السريعة وهو أمر لا يرغب فيه في حالتك

طريق إزالة الكرش

البطيء في تناول الطعام يساعد في الشعور بالشبع السريع وبالتالي تقليل كمية الأكل التي من الطبيعي تناولها وكما تساعد على تقليل الدهون وتقليل السعرات الحرارية في الوجبة التي تتناولها , كما حاول أن تتناول الحليب منزوع الدسم , أشرب كميات كافية من الماء كما ذكرنا لا تقل عن 8 أكواب ماء يومياً.

التركيز على تناول الفواكه والخضراوات الطازجة لما فيه من بروتينات و مواد تساعد على حرق الدهون .

تنظيم وقت النوم : حيث أثبتت الدراسات الحديثة إن الجسم أثناء النوم يقوم بحرق الدهون الزائدة في الجسم ولكن لا يد أن يكون النوم ليلا وصحي حيث يجب أخذ القسط الكافي من النوم .

قدما لكم أفضل الطرق لإزالة الكرش دون حاجة الى مجهود  و تعب حيث بعض القواعد العامة التي تساعد في التقليل من الدهون وحتى يعمل الجسم بطرق سليمة وفعالة في حرق الدهون .

الخلاصة في إزالة الكرش

لكي تتخلص من الكرش أتبع نظام غذائي جيد خد في اعتبارك عدة قواعد رجيم بدون رياضة ليس له نتائج و قلل كميات الأكل مع عدم أكل وجبات سريعة وعدم شرب المواد الغازية بمختلف أنواعها بالإضافة  إلى تقليل الدهون السكريات  ,أذا أتبعت تلك الطرق نضمن لك إزالة الكرش .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.