رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عن مفاجأة غير متوقعة للمصريين بخصوص سد النهضة
سد النهضة الأثيوبي

فى مفاجأة غير متوقعة وخلافا لما قاله وأكد عليه وزير الري المصري حسام مغازي حول موعد تخزين المباه في سد النهضة الأثيوبي ، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين أن عمليات البناء الجارية لسد النهضة قد استطاعت الانتهاء من بناء 50% من جسم السد.

واشار رئيس الوزراء الإثيوبي أن عملية بناء سد النهضة تسير وفقاً للخطة الموضوعة لها مسبقاً من حيث عمليات الانشاء أو الإمكانيات المادية، وأن هذا لا يتعارض مع المفاوضات الفنية الجارية مع مصر والسودان.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي أن عمليات تخزين المياه في سد النهضة لن يكون لها أي تاثير على مصر والسودان حيث أنه سيحافظ على مستوى تدفق المياه بإستمرار طوال العام وسيحمي المنطقة وخاصة مصر والسودان من أخطار الفيضانات والرواسب كما أنه سيقلل من نسبة التبخر بالاضافة إلى ما سيوفره من الطاقة لإثيوبيا.

من الجدير بالذكر أن خبراء اللجنة الفنية لسد النهضة سوف تجتمع في الخرطوم من أجل مناقشة العروض الفنية للمكاتب الاستشارية بخصوص دراسة سد النهضة على الرغم من أن إثيوبيا تسير في طريقها نحو تحقيق هدفها المحدد من قبل ألا وهو التحكم في المياه المتدفقة في نهر النيل على عكس ما تصرح به دائماً.

وعن تأثير سد النهضة فقد ذكر أحد مسئولي شركات المياه في مصر بان سبب القيام برفع سعر متر المياه للمواطنين هو شح المياه بسبب سد النهضة على عكس ما تقوله إثيوبيا بأن مصر لن تتأثر بسد النهضة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.