الأرصاد تعلن موعد تحسن حالة الطقس وموعد انتهاء فصل الشتاء فلكياً
حالة الطقس

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية “الدكتور أحمد عبد العال”، أنه من المتوقع أن توال درجات الحرارة انخفاضاتها اليوم الأحد، إذ يسود البلاد طقس شديد البرودة فى المناطق الساحلية وحتى القاهرة فيما يكون بارد على صعيد البلاد مائل للبرودة فى جنوبه فى فترات النهار، أما الليل فيسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، فى الوقت الذى تشهد فيه محافظة سيناء وصول درجات الحرارة إلى حد الصقيع.

وتابع “عبد العال”، مؤكداً أن التحسن النسبي فى درجات الحرارة سيبدأ من غداً الأثنين 8 فبراير، ويستمر الطقس مستقراً حتى الأربعاء، مشيراً إلى عدم إمكانية الشعور بهذا التحسن نظراً لشدة الرياح التى تضاعف الإحساس ببرودة الجو، كما أن التحسن لن يكون كبيراً إذ ستزيد درجات الحرارة درجة واحدة فقط.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد، إلى وجود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد التى ستكون مصحوبة بالأمطار الغزيرة على سواحل البلاد الشمالية ومدن الوجه البحرى وحتى القاهرة، بالإضافة إلى نشاط زائد للرياح الشمالية الغربية التى تمتد حتى البحرين الأحمر والمتوسط بما يشكل خطورة بالنسبة للملاحة البحرية فيهما، حيث تستمر حالة البحار فى عدم الإستقرار حتى نهاية الأسبوع الجارى.

وأكد “عبدالعال” على استحالة الملاحة فى البحر المتوسط لعموم حالة الإضطراب به إذ ترتفع أمواجه بين خمسة أمتار ونصف وحتى الستة أمتار، بينما تتخذ الرياح المحيطة به اتجاه شمالى غربي، وفيما يخص البحر الأحمر فهو كمثيلة المتوسط مضطرب، وأمواجه مرتفعة بين مترين ونصف وحتى ثلاث أمتار، ورياحه المحيطة شمالية غربية.

وفى صعيد متصل، قال “عبد العال”، أنه من المقرر فلكياً أن ينتهى فصل الشتاء فى يوم 21 مارس القادم، حسب ما تم معرفته فى التوقيت المناخى الذى وُضع قبل خمسون عاماً، وهو ليس ثابت كل عام إذ قد يزيد 10 أيام، لينتهى فصل الشتاء فى 2 أبريل القادم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.