بالفيديو: السيسي يصنع “أجواء فكاهية” أثناء افتتاح المشروعات.. وهذه هي الأسباب الخفية
الرئيس السيسي

مازح الرئيس “السيسي” اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية، بعضاً من المسئولين من خلال “الفيديو كونفرانس”، وذلك بمقاطعتهم والضحك معهم والتعليق بطريقة مضحكة على ما تم من أخطاء بسيطة أثناء افتتاح المشروعات بعدة محافظات.

ممازحة وزير الإسكان “مصطفى مدبولى”

أمر الرئيس السيسي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية “مصطفى مدبولى” خلال افتتاح محطة مياه الشرب بمدينة السادس من أكتوبر، بزيادة سعر وحدات الإسكان المتوسط حتى تكون بالمستوى المطلوب “للغلابة”، فبادره “مدبولى” بالرد بأن الإعلام سيهاجمه على ذلك، فتابع السيسي مازحاً “أعمل كدا وانا هدافع عنك”، مشدداً على أنه تعمد فعل ذلك أمام الجميع، للعلم بطريقة اتخاذ القرار التى تأتى مصلحة الناس فى أهم شروط تطبيقها، على حد تصريحه.

المزاح مع وزير الشباب والرياضة “الدكتور خالد عبد العزيز”

قاطع الرئيس السيسي حديث وزير الشباب والرياضة “الدكتور خالد عبد العزيز”، عندما كان يتحدث عن أرباح مركز شباب الجزيرة التى وصلت إلى 60 مليون جنية صافي، إذ قال السيسي “مش كفاية” فعقب “عبد العزيز” بأنها صافي الربح فقط وليس إجمالى الدخل، فتابع السيسي ضاحكا ” أنا بضحك معاك”.

المزاح مع وزير الإتصالات “ياسر القاضى”

أبدى الرئيس السيسي خلال حديثه مع وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ياسر القاضى” جواً من الفكاهة، عند الحديث عن ضخ الوزارة للخزانة العامة مبلغ 10 مليار جنية، قائلاً “هى الإتصالات معاها فلوس كتير ولا اية”، مشدداً على إمكانية تحقيق عوائد أكثر من ذلك بعد الانتهاء من القرية الذكية المخططة.

موقف محرج للملازم “محمد فاروق الباز” أثناء إزاحة الستار

تعرض القائم بالإشراف على مشروع مجمع حمامات سباحة نادى منشية ناصر الملازم “محمد فاروق الباز” لموقف محرج أثناء إزاحة الستار عن المشروع، حيت سقطت الستارة على الأرض بينما لايزال هو ممسك بالحبل، فبادر السيسي الموقف بإبتسامة، ورد على الصوت الخفى الذى قال “هتتحاسب”، بأن هذا الضابط “محدش يكلمه أة والله بتكلم جد”، فإستجاب المسئول له قائلاً “تمام يا فندم محدش هيكلمه”.

أسباب مزاح السيسي

من جانبه قال أستاذ بعلم الإجتماع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الرئيس أراد من جو الفكاهة الذى صنعه أثناء افتتاح المشروعات، أن يخفف من حدة التوتر وشدة الأعصاب التى لدى المسئولين، فيما شدد “الدكتور سعيد صادق”، على متابعة الرئيس للأمور وتفهمه لها بشكل جيد.

فى الوقت الذى أرادت فيه وسائل الإعلام صنع أكاذيب من مزاح السيسي مع المسئولين بنشرها بصيغة الأخبار العاجلة، كموقف سقوط الستار أمام السيسي الذى قابله بإبتسامه، إذ قالت بعض الصحف أن هذا الموقف يعتبر “إهمال”، وأن تدخل السيسي فى موقف بسيط كذلك، أنما أريد به التخفيف من حدة الأمور حتى لا تزيد من شدة أعصاب المسئولين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.