عاجل : إصلاح كوبري سوهاج الجديد في أربع أسابيع
عاجل : إصلاح كوبري سوهاج الجديد في أربع أسابيع

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي لعدد من المشاريع بمدينة السادس من أكتوبر، وأثناء وجودة تحدث عن انهيار كوبرى سوهاج الذي حدث الأسبوع الماضي، على الرغم من أن الكوبري حديث البناء ولم يتم تشغيله حتى الآن.

وقال السيسي أن المهندسين والمقاولين الذين قاموا بالعمل في إنشاء الكوبري لم يراعوا وجود أحد الترع بجانب بداية مطلع الكوبري، وهو ما أدي إلي حدوث هبوط أرضى في بداية مطلع هذا الكوبري، حيث أن المهندسين لم يقوموا بتصميم الخوازيق اللازمة لتثبيت الكوبري، وهو ما أدي انهيار كوبري سوهاج الجديد.

وأضاف السيسى أن هناك عدد 133 كوبري جديد في أنحاء الجمهورية، تم بناءهم في العامين الماضيين. وتكلفت الحكومة ما يقرب من  25 مليار جنية مضري من أجل الانتهاء من البناء في الموعد المحدد، وأشار السيسي أنه لن يسمح بأي غلط تاني، مؤكداً علي وجود خطأ وتقصير واضح وصريح في تصميم وإنشاء هذا الكوبري (حيث أن التصميم في الأساس لم يراعي ضرورة وجود الخوازيق اللازمة لتثبيت الكوبري وتفادي هذا الهبوط الذي أدى لهذه الحادثة ).

وقرر السيسي قراراً عاجلاً وهو أن يتم إصلاح كوبرى سوهاج الجديد في مدة لا تتجاوز أربع أسابيع بعد سؤاله لرئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة عن المدة اللازمة للانتهاء من الإصلاح.

ووجه السيسي إلى ضرورة عدم تكرار الأخطاء، وأن تقوم الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بمراجعة جميع المشاريع القومية بشكل علمي دقيق بعد انتهاء عمليات التنفيذ وقبل استخدامها وتشغيلها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.