الأرصاد تحذر من عواصف مثيرة للأتربة وأمطار غزيرة على كافة الأنحاء اعتباراً من الليلة
الأرصاد الجوية

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” بأنه من المتوقع أن يسود طقساً شديد البرودة اعتباراً من الليلة، بحيث تنخفض درجات الحرارة تدريجياً، ليسود طقساً بارداً على السواحل الشمالية والقاهرة ومائل للبرودة على جنوب الصعيد في ساعات النهار، بينما يصل إلى درجة الصقيع في ساعات الليل.

واعتباراً من الليلة تنشط الرياح المثيرة للأتربة والتي تصل شدتها في بعض المناطق إلى حد العاصفة، وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري، ويصاحب هذه السحب سقوط للأمطار التي تكون من غزيرة إلى متوسطة في المناطق الساحلية، وخفيفة على القاهرة وشمال الصعيد.

وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية ليسود طقساً شديد البرودة، ويتسبب نشاط الرياح الشديد إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، بحيث يرتفع الموج إلى 6 أمتار في البحر المتوسط، بينما يكون البحر الأحمر معتدلاً بعض الأحيان، ويصل ارتفاع الموج فيه من 2.5 إلى 3 أمتار، وتكون الرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

هذا وقد أشار “سعودي” إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي سوف تبلغ ذروتها السبت، وتستمر حتى الإثنين، بحيث تعاود درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً مرة أخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.