توجيهات رئاسية بشأن زيادة أسعار السلع والمنتجات.. والسيسي يزف بشرى سارة لمحدودي الدخل من المواطنين
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم بالمهندس “شريف اسماعيل” رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة تداعيات زيادة أسعار السلع والمنتجات وتأثير ذلك على المواطنين، خاصة بعد القرار الجمهوري الصادر يوم الأحد الماضي بشأن زيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع والمنتجات الغذائية وغير الغذائية.

وفي هذا السياق، وجه الرئيس “عبد الفتاح السيسي” المهندس “شريف اسماعيل” بضرورة أن يتم تفعيل دور الرقابة على أسعار المنتجات والسلع، خاصة الأدوية والأغذية، وكذلك شدد على ضرورة تفعيل دور حماية المستهلك للتحقق من تقديم سلع بأسعار مناسبة لجميع المواطنين، وضمان عدم زيادة الأسعار والحد من استغلال التجار لقرار رئيس الجمهورية بزيادة الضريبة الجمركية.

وخلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء في قصر الاتحادية اليوم، شدد “السيسي” على ضرورة أن تتابع الجهات المسئولة الآثار المترتبة على قرارات زيادة التعريفة الجمركية، وطريقة تفعيل هذه القرارات بالنسبة للتجار دون استغلالها.

وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين محدودي الدخل، بحيث أكد بأن قرار زيادة التعريفة الجمركية لن يمس السلع والمنتجات التي لا تقبل الأسر محدودة الدخل على شرائها، مشيراً إلى أن الرئاسة تعمل بالتنسيق مع الحكومة على توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية التي يقبل عليها المواطن محدود الدخل بأسعار مناسبة جداً.

(اقرأ أيضاً):

وأضاف “السيسي” قائلاً: بأن قرار زيادة التعريفة الجمهورية يتم تطبيقه على السلع الرفاهية فقط، والأجهزة الكمالية، التي لا تلاقي إقبالاً من قبل المواطن محدود الدخل وبالتالي لن تؤثر على المعيشة، وسيتم متابعة تطبيق هذا القرار من قبل الأجهزة الرقابية بشكل جيد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.