السيسي يفاجئ «عمرو أديب» بمداخلة هاتفية في برنامج «القاهرة اليوم».. ننشر التصريحات كاملة
السيسي في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب

تلقى الإعلامي “عمرو أديب” خلال برنامج “القاهرة اليوم” الذي يعرض على قناة “أوربت” مداخلة هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك دون إنذار مسبق، بحيث تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداخلته الهاتفية اليوم عدداً من الأمور والإنجازات التي شغلت الرأي العام مؤخراً.

هذا وناقش “السيسي” خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي “عمرو أديب” قضايا الحريات العامة والتعبير عن الرأي خاصة بعد أن أثارت قضية القبض على “إسلام جاويش” جدلاً واسعاً، وفي هذا السياق ننشر التصريحات الكاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المداخلة الهاتفية في برنامج “القاهرة اليوم”.

تصريحات السيسي في برنامج «القاهرة اليوم»:

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي معلقاً على حال البلاد: “إننا نعيش في بقايا دولة وهي أشلاء دولة، بحيث وصلت مصر إلى ما هي عليه الآن نتيجة لتراكم 50 عاماً من الفساد وليس 30 عاماً، وأنا بحاول في الـ4 سنوات تثبيت الدولة أولاً وحمايتها من الانهيار”.

وتابع السيسي قائلاً: “نحاول على قدر الإمكات مكافحة مواطنين السوء في الوطن، وأتمنى أن يعيننا الله على ذلك، لأن الأمر ليس سهلاً وإنما يحتاج لأسس وأفكار وتعاون”.

  • السيسي يعلق على واقعة القبض على “إسلام جاويش”:

وعلق الرئيس عيد الفتاح السيسي على واقعة القبض على رسام الكاريكاتير “إسلام جاويش”، وموقفه من الرسومات التي أدت لإلقاء القبض عليه قائلاً:

“والله ما بزعل من حد وربنا خلقنا كلنا مختلفين وعمرنا ما هنتفق على حاجة واحدة، ومفيش بشر على قلب رجل واحد، والله ما زعلان من جاويش ولا من غيره.. أنا عندي أولاد ، وصدري لا يضيق على أولاد مصر”.

وتابع السيسي قائلاً: “هناك مشكلة في التواصل مع الشباب، نحن غير قادرين على التواصل معهم، ونأمل أن نتوصل لطريقة نستطيع خلالها التفاهم مع الشباب”.

  • السيسي يطلق مبادرة للتحقيق في مذبحة بور سعيد:

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي:

“هقعد مع 10 من شباب الألتراس، للاطلاع على ما تم في تحقيقات مذبحة بورسعيد، وسأطلبهم بتزويدنا بما لديهم من معلومات”.

هذا وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تصريحاته بإطلاق مبادرة تسعى لتشكيل لجان متخصصة للكشف عن ملابسات وأحداث مذبحة بورسعيد، مشيراً إلى أن هذه اللجان ستكون مدعومة بكافة التحقيقات من رئاسة الجمهورية للكشف عن أسباب وملابسات الواقعة.

وتابع قائلاً:

“أنا حريص على كل دم مصري، وضفر أي مصري عالي عندي وعند أي مسئول بيحب بلده، والمسئولية كاملة تقع على عاتق الجميع”.

  • السيسي يعقد آمالاً كبيرة على المصريين:

وخلال المداخلة الهاتفية، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر والمصريين قائلاً: “مصر جميلة فوق الخيال، وعندي أمل كبير بأن الله سيساعدنا لنعبر جميع الصعوبات، ومصر ستصبح أجمل، وغداً سيرى الجميع العجب والتقدم الذي سيساعدنا عليه الله سبحانه وتعالى، لأن جميع النواية شريفة، ولأجل الغلابة المصريين”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.