الداخلية تبين السبب الحقيقي وراء القبض علي صاحب “الورقة” إسلام جاويش
اسلام جاويش

أكد المحامي أحمد عبداللطيف محامي الرس الفنان الكاريكاتير إسلام جاويش صاحب ومؤسس فكرة الورقة، أنه تم القبض عليه من داخل مقر شركته بتهمة نشر صور مسيئة للنظام وإهانة الرئيس عبدالفتاح السيسي في كتابه “ورقة”، بقسم أول مدينة نصر حيثُ خضع أمس إلي التحقيق.

ويضيف قائلاً أننا لم نتأكد من حقيقة القبض علي جاويش بسبب صورة معارضة للنظام، حيث وضع السيد رئيس النيابة المستندات في الدولاب وانصرف، وأعلن أن تفاصيل القضية ستعلن عليها اليوم.

وصرح السيد مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة اللواء أبو بكر عبدالكريم من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسؤوليتي” مع أحمد موسي، أن السبب الحقيقي وراء القبض علي إسلام جاويش إدارته لموقع «أخبار مصر» بدون ترخيص، وإدارة صفحة «ورقة» بدون ترخيص، وبث بيانات على الانترنت على غير حقيقتها، وبدون الحصول على إذن من وزارة الاتصالات.

وأضف قائلاً أن القبض علي إسلام حصل من دواعي الحظ لا أكثر، حيث صدر أمر الضباط لشخص يدعي سيد محسن، وهو الذي اعاد استخدام الشبكة لبث الأخبار بدون تصريح، وعند مداهمة المكان تم التحقق أن إسلام جاويش المسؤول عن إدارة الموقع وتم القبض عليه.

ويذكر أن إسلام جاويش فنان كوميكس، صاحب فكرة “الورقة” المنتشرة بشكل كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي، والتي لاقت إعجاب شديد من قبل المستخدمين ، كمـــا صدرت في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.