بالفيديو.. غضب إثر تحريف “روتانا” لحديث “العريفي” بشأن ضرب المرأة والمذيع يرفض الإعتذار!
العريفي

أظهر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم لهجوم  فضائية “روتانا خليجية” على الدكتور “محمد العريفي”، منددين بما اعتبروه افتراء عليه، وواصفين القناة بعدم المصداقية.

وكان مقدم برنامج “يا هلا” المذاع على فضائية “روتانا” الإعلامي السعودي “علي العلياني” قد عرض مقطعا مرئياً للداعية “محمد العريفي” يتحدث فيه عن ضرب المرأة في الإسلام، ثم علق مهاجماً “إذا ترجم كلامك هذا فكيف سنقدم الإسلام للعالم؟ بأي طريق وبأي وجه؟

www.misr5.com/custom/ad.php" >

هذا وقد طالب “العلياني” الداعية “العريفي”، بمراجعة أفكاره، وشاركه في الرأي ضيف البرنامج الكاتب السعودي “أحمد العرفج” الذي دعا من جانبه لضرورة مراجعة العريفي.

أما رواد ومغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فقد عرضوا المقطع الأصلي المنافي لما أذاعته قناة “روتانا” بقطعها وقصها أجزاء منه، ونشر الجزء التي تريد فقط، دون عرض المقطع الكامل.

وتناول  “العريفي” في مقطعه الكامل، التدرج في معاقبة المرأة كما ورد في القرآن الكريم، حيث أشار في هذا المقطع إلى أن الضرب يجب أن يكون غير مبرح وليس على الوجه وان يكون بسواك أو ما شابه، قائلا إن “هذا دليل على أن المقصود ليس الإيلام – كما يفعل الإنسان مع الدابة -، ولكن لإثارة مشاعر المرأة وإظهار أنه وصل إلى قمة غضبه منها”.

وطالب المغردون الشيخ “العريفي” بمقاضاة قنوات “روتانا”، واطلقوا هاشتاج #نطالب_العريفي_بمقاضاه_العلياني.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.