لاتدفع فاتورة الكهرباء بعد الآن.. قم أنت ببيع الكهرباء للدولة
1

يمكنك الآن ألا تدفع فاتورة الكهرباء مجدداً، بل يمكنك أيضا بيع الكهرباء للدولة ، ليست مزحة بل حقيقة حدثت بالفعل، فقد صدر بالفعل أول شيك لمواطن مصري اسمه هشام توفيق ، بمبلغ 1874.08 جنيه مصري، حيث أنه قام ببيع فائض الطاقة الكهربائية للحكومة عن طريق محطة الطاقة الشمسية التي أقامها فوق سطح منزله.

2

يذكر أن أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية تم إنشاؤها أعلى سطح منزل المواطن هشام توفيق في التجمع الخامس في شهر يناير من عام 2015  وكانت قدرتها 6 كيلو وات، وتم إيصالها بالشبكة القومية للكهرباء فى شهر  مارس من العام ذاته ،وقد تم احتساب الشيك وفقاً لقانون تعريفة الكهرباء  الذي صدر في أكتوبر عام 2014.

3

بلغت تكلفة المشروع حوالي 65 ألف جنيه، ويقدر عمر هذه المحطة بحوالي 25 عاماً، و تبلغ قيمة العائد المتوقع سنوياً حوالي  11 ألف جنيها ، أي حوالي 916 جنيهًا شهريًا، إن كنت ترغب فى إنشاء واحدة يمكنك أن تتعاقد مع الشركات المرخصة من هيئة الطاقة المتجددة، علماً بأن تركيب العداد يستغرق حوالي شهرين ونصف ،وتحتاج المحطة إلى 60 متر تقريباً.

تقدمت الشركة بطلب باسم هشام توفيق لشركة توزيع الكهرباء كي يتم ربط المحطة الخاصة به بالشبكة القومية للكهرباء ، وقد أرسلت الشركة القومية للكهرباء لجنة تعاين التيار وتختبر خصائصه ، ثم أصدرت تقرير مفاده أن التيار الناتج عن هذه المحطة مضاهى تماماً للتيار الخاص بالشبكة القومية للكهرباء.

قامت الحكومة بتحديد تعريفة ثابتة لشراء الكيلو وات من المحطات المنزلية وفقاً لقدرة هذه المحطة ، فالمحطة إلى قدرتها 10 كيلو وات بـ 84.8 قرشا، والمحطات الأقل من 200 كيلو وات ب 90 قرش ،  والمحطات بين 200 إلى 500 وات  97.3 قرشا.

يتم إرسال شيك بنكي باسم صاحب المحطة المنزلية كل ثلاثة أشهر وفقاً للتعريفة المحددة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.