قرار جمهورى بزيادة الرسوم الجمركية بنسبة 40 % على السلع الغذائية والأدوات الكهربية
كلمة الرئيس السيسى خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القرار الجمهورى رقم 25 لسنة 2016، وذلك بزيادة التعريفة الجمركية لبعض السلع الغذائية والأدوات الكهربية وسلع وأدوات اخرى عديدة، بنسبة قد تصل إلى 40% على بعض السلع الغذائية والأدوات الكهربائية ومستلزمات أخرى عديدة.

وقد تم نشر القرار الجمهورى فى الجريدة الرسمية فى العدد رقم 3 بتاريخ 26 يناير 2016 وسوف يتم العمل بهذه الزيادة ابتداء من شهر فبراير 2016.

ويشمل القرار الجمهورى زيادة فى التعريفة الجمركية لمجموعة كبيرة من السلع والأجهزة الكهربائية والملابس والأرضيات وأدوات وسلع أخرى عديدة ومتنوعة بنسب تبدأ من 20 % وتصل إلى 40 % مما سيؤدى لزيادة كبيرة فى أسعار هذه السلع الغذائية والأدوات الكهربائية والملابس والأرضيات والسلع والأدوات الأخرى.

وأكد البعض بأن صدور قرار جمهورى بزيادة الرسوم الجمركية على مجموعة كبيرة من السلع الغذائية والأجهزة الكهربية بنسبة تصل إلى 40% سيؤدى لزيادة الأسعار، حيث أن الزيادة ستقع فى النهاية على كاهل المستهلك والمواطن محدود الدخل.

وقد تم نشر اسماء السلع الغذائية وأسماء الأدوات الكهربائية بالجردية الرسمية وأمام كل سلعة نسبة الزيادة الجديدة فى التعريفة الجمركية.

وننشر صورة من الجريدة الرسمية العدد رقم 3 لسنة 2016 والصادر بتاريخ 26 يناير 2016 والتى سوف يتم العمل بموجب هذه الزيادة ابتداء من أول فبراير 2016.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.