صور وظواهر طبيعية لن تصدق أنها حقيقية
صور طبيعية لن تصدق أنها حقيقية ولم تخضع للمؤثرات الخاصة

في هذا العصر حيث التكنولوجيا والمؤثرات السينمائية أصبح من الصعب تحديد ما هو حقيقي وما هو ليس كذلك عند مشاهدة فيديو أو صورة معينة، خبراء الفوتوشوب والمونتاج جيدون بعملهم لكن هناك مصمم لا تشق له غبار  لدرجة إن هؤلاء الخبراء لا يستحقون الذكر أمامه، انه الله عزَّ وجلّ .

خلافا للصور التي تم إنتاجها على الكمبيوتر، الصور الطبيعية التي سترونها حقيقية تماما وليست مزيفة، هذه الصور تمثل ظواهر طبيعية مدهشة للغاية، بل يصعب التصديق أنها حقيقية، وموجودة بهذا العالم، الآن تابع معنا صور لهذه الظواهر .

1. عاصفة الرعد البركاني.

البراكين بإمكانها التسبب بالعواصف الرعدية، ويعتقد العلماء أن هذه العواصف الرعدية تحدث لأن المواد المقذوفة من البركان إلى الجو تحمل شحنة موجبة، والبرق هو نتيجة لعملية موازنة الشحنة في الغلاف الجوي.

صورة عاصفة الرعد البركاني
صورة عاصفة الرعد البركاني
 2. فقاعات غاز الميثان الجليدية.

بحيرة إبراهيم أو أبراهام في ألبرتا، كندا، تمثل موقع مثير للاهتمام، حيث تتكون فقاعات تحت طبقة الجليد، وتتكون هذه الفقاعات بسبب هضم نوع من البكتيريا المواد العضوية في البحيرة، مما يتسبب بإنتاج غاز الميثان، والذي يصعد للسطع على شكل فقاعات، وعندما تجمد هذه الفقاعات ينتج منظر مذهل جدا، وهذه الفقاعات شديدة الاشتعال لأنها مكونة من الغاز.

فقاعات غاز الميثان الجليدية
فقاعات غاز الميثان الجليدية
 3. موجات البحر المضيئة.

عندما تأخذ رحلة لجزر المالديف، ستشاهد هذا المنظر الذي يخطف الألباب، كائنات بحرية دقيقة تسمى العوالق النباتية “phytoplankton ” هي المسؤولة عن إنتاج هذا التلألؤ المذهل.

موجات البحر المضيئة
موجات البحر المضيئة
 4. الأعمدة المضيئة.

إنها ليست عملية اختطاف من الفضائيين، عندما تتشكل صفائح كريستالية من الجليد في الغيوم فإنها تعكس الضوء على الأرض بطريقة يبدو فيها الضوء مثل أعمدة مضيئة تهبط من السماء، هذه الظاهرة تحدث في الأماكن القطبية والبارد جداً.

الأعمدة المضيئة
الأعمدة المضيئة
 5. شجرة الكينا مع قوس قزح (Eucalyptus ) .

هذه الشجرة موجودة فعلاً، شجرة الكينا Eucalyptus يتقشر لحاؤها في أوقات مختلفة من السنة، ويتسبب ذلك ببروز ألوان نابضة بالحياة على جذعها.

شجرة الكينا Eucalyptus
شجرة الكينا Eucalyptus

 

 6. الصخور الكروية.

من الصعب التصديق أنَّ هذه الصخور طبيعية تماما، إذ تبدو وكأنها نحتت بإتقان، لكن هذه الصخور حقيقية تماماً، وموجودة في نيوزلندا، وتشكلت من رواسب بحرية قديمة لتأخذ شكلها الحالي.

الصخور الكروية
الصخور الكروية
 7. الصخور الحية.

الصورة حقيقية تماماً، وهي في دولة تشيلي حيث يوجد صخور غريبة الشكل، كما تبدو من الوهلة الأولى ،إلا إنها كائن حي اسمه العلمي “Pyura chilensis” ، والناس تجد أنه من الممتع تسميتها بالصخور الحية.

الصخور الحية.
الصخور الحية.
 8. حقول من نسيج العنكبوت.

هذه ليست صورة  مشهد من فلم رعب، عندما وقعت فياضات شديدة في استراليا فان العناكب التي تعيش على الأرض “ground-dwelling spiders” هجرت بيوتها، وأغرقت هذا المكان بشباكها.

حقول من نسيج العنكبوت
حقول من نسيج العنكبوت

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.