عاجل … وزارة المالية تعلن تخفيض مكافآت جميع الموظفين بالحكومة لتخفيض العجز في الموازنة العامة للدولة
وزير المالية هاني قدري دميان

فى مفاجأة غير متوقعة لموظفي الحكومة أعلنت وزارة المالية فى تقرير صادرعنها عن تخفيض جميع المكافآت الممنوحه للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة وجميع الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة خلال الفترة من يوليو وحتى نوفمير من العام المالي الحالي 2015/2016 أي في خلال خمسة أشهر فقط إلى 30.8 مليار جنيه في مقابل حوالي 33.84 مليار جنيه حجم مكافآت العاملين بالجهاز الإداري للدولة في نفس الفترة من العام المالي 2015/2014 .

وجاء بتقرير وزارة المالية أيضاً بأنه تم تخفيض ما يقرب من 3.04 مليار جنيه كانت عبارة عن مكافأت يتم صرفها إلى العاملين بالحكومة.

وأوضح التقرير أنه في المقابل فقد تم رفع مخصصات بند الأجور والبدلات النقدية والعينية في الفترة من يوليو وحتى نوفمبر من العام المالي الحالي إلى 68.6632 مليار جنيه مقابل 65.8 مليار جنية في نفس الفترة من العام المالي الماضي أي بفارق 2.832 ليسجل الحساب الختامي المبدئي بالموازنة ليصل إلى 162.311 مليار جنيه.

كما كشف التقرير حجم المخصصات للوظائف الدائمة حيث سجلت نحو 20.84 مليار جنيه في الخمسة شهور الأخيرة في مقابل 10.953 مليار جنيه في الفترة من شهر يوليو وحتى نوفمبر من العام المالي السابق وبزيادة تقدر ب 9.9 مليار جنيه ليصل الحساب الختامي المبدئي لتلك الموازنة إلى نحو 27.8 مليار جنيه.

كما زاد حجم المبالغ المخصصة للوظائف المؤقته حيث سجلت نحو 1.3 مليار جنيه في الفترة من يوليو وحتى نوفمبر من العام المالي الحالي بزيادة 345 مليون جنيه عن العام الماضي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حرام عليكوا أنتم مش وراكم الا موظفين المحليات الغلابة اللي عايزين توفروا في ميزانية الدولة على حسابهم ربنا ينتقم منكم ومن امثالكم شوفوا وزارة المالية والكهرباء والجيش والداخلية والقضاء بياخدوا ملايين واحنا بناخد ملالييم حسبي الله ونعم الوكيل فعلا هي دي العفانة الا جتماعية قصدي العصابة الاجتماعية معلشي العدالة الاجتماعية حتخلونا نرجع نقول ولا يوم من أيام الكلاب القتلة الاخوان المجرمين

  2. من غير تريقة يا سعادة الوزير.. حاتعرف تنفذ القرار ده على كل موظفين الحكومة… كلهم.. كلهم؟
    نفسي اصدقك. يارب اطلع انا غلطان

  3. كل الموظفين…كل الموظفين؟
    والا بالنسبة للقضاة والشرطة والجيش… خلاص هتنزل المرة دي؟

  4. ودي بقا هتخصموها من مين موظفين الضرايب والماليه والكهربا والمحكمه والقضاء والجهات اللي بتصرف مرتبات فوق ال 5000 في الشهر على الاقل ولا من الغلابه اللي بياخدوا 1000 جنيه في الشهر ومطلوب اانهم يلفوا حوالين نفسهم بيها

  5. قانون 18 لسنة 2015 مطبق على الضرائب والضرائب لم تزيد مليم من 30/60/20015 شوفو مين الى مرتبة زاد هاتلاقيهم القضاة والشرطة والجيش الميزانية
    زادت الى دول فقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.