أسباب منع الباحث المصرى عاطف بطرس من دخول مصر مدى الحياة
الباحث عاطف بطرس

الباحث المصرى عاطف بطرس المحاضر فى جامعة مابورج بألمانيا والذى أثار قرار منعه من دخول مصر مدى الحياة، دفع الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعى للتعرف على من هو الباحث عاطف بطرس، ولماذا تم منعه من دخول مصر، وهل ذلك حقيقة أم أنها مجرد شائعات.

الدكتور عاطف بطرس وصل إلى مطار القاهرة قادماً من ألمانيا، وتم احتجازه لمدة 8 ساعات، ثم تم ترحيله إلى ألمانيا مرة اخرى على أول طائرة بسبب تقرير أمنى من السفارة المصرية فى برلين بمنعه من دخول مصر مدى الحياة.

الباحث عاطف بطرس حاصل على الماجستير فى الأدب الألمانى من إحدى جامعات ألمانيا عام 2000، وحاصل على درجة الدكتوراه عام 2006 من ألمانيا،  ومنذ عام 2007 وهو يعمل محاضر بجامعة ماربورج فى قسم الدراسات الشرق أوسطية، ووتركز أبحاثه عن الأدب العربى المعاصر وتاريخ الفكر، وتتركز اهتماماته على التحول والثورة فى العالم العربى، والقدسية والعلمانية والعنف فى الرواية العربية.

والأنباء متضاربة حول ما حدث مع الباحث عاطف بطرس فى مطار القاهرة، فالبعض يؤكدون ان احتجازه أو منعه من دخول مصر هو أمر سيئ بالفعل ولكنه سيجعل الكثيرين يهتمون بالباحث عاطف بطرس وسوف يقومون بقراءة كتبه ومعرفة أفكارة وهى من أمتع القراءات.

وأكد أحد الحقوقيون بأنه يبدو أنهم ينتقمون من عاطف بطرس، وأكد البعض بأن عاطف بطرس محاضر ومعه دكتوراه فى الأدب الألمانى وهو واحد من أنقى وأرقى الناس، وأكد البعض بأن عاطف بطرس هو أول حالة نفى لمواطن مصرى خارج البلاد وأول حالة منع لمواطن مصرى من دخول مصر مدى الحياة.

وبعض المصادر تؤكد بأن قرار المنع من دخول مصر بسبب حصوله على الجنسية الألمانية دون التخلى عن الجنسية المصرية، فالأسباب مجهولة.

ونعرض فيديو للباحث عاطف بطرس ينتقد فيه الرئيس السيسى والدولة المصرية والتى ربما يكون هذا الفيديو أحد أسباب منع الباحث من دخول مصر مدى الحياة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.