خطير جداً.. رئيس هيئة الارصاد الجوية يحذر من غرق محافظات الدلتا وتشريد الالآف من المواطنين.. ونداء عاجل
غرق الدلتا

يبدو أن التغيرات المناخية التي حدثت هذا العام في جميع أنحاء العالم وخصوصاً في شمال مصر سوف تؤثر على مصر في خلال السنوات القادمة ، حيث أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال في مداخلة هاتفية له لبرنامج مانشيت المذاع على فضائية أون تي في مع الإعلامي جابر القرموطي، أنه طالب الحكومة بردم ما يقرب من 10 كيلو متر من البحر المتوسط وذلك لحماية الدلتا من الغرق.

واشار الدكتور أحمد عبد العال إذا أستمر التجاهل الحكومي لهذه المسائلة فإن محافظات الدلتا ستغرق خلال السنوات القليلة المقبلة وبالتحديد في غضون 50 سنه من الآن مما يؤدي إلى ضياع جزء كبير من مساحة مصر وتشريد مئات الآلاف من المصريين.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن كل الابحاث العلمية تؤكد أن غرق الدلتا سيكون في خلال السنوات القليلة المقبلة إذا لم تتم ردم جزء من البحر الأبيض المتوسط وأن أستمرار الوضع عليه ما هو عليه فإننا سنفاجأ بارتفاع مياه البحر المتوسط لتغرق الدلتا بأكملها في غضون سنوات قليلة.

وأكد عبد العال أن هيئة الأرصاد الجوية دائماً ما تذيع تنبؤات الحالة الجوية وأن أحداً لم يطلب منها سواء في الشتاء أو في الصيف تقديم تنبؤات على غير الحقيقة وأن العبرة بالحالة الجوية في اليوم التالي مباشرة للتنبؤات التي نقدمها.

تأتي تصريحات رئيس هيئة الارصاد الجوية على اتهام البعض للهيئة بتسيس الحالة الجوية من خلال تحذير المواطنين بعدم الخروج يوم 25 يناير الماضي إلا أن حالة الطقس الفعلية أثبتت صدق توقعات الهيئة حيث مرت مصر خلال الفترة الماضية بموجة شديدة البرودة مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة على كثير من المناطق وانخفاض شديد في درجات الحرارة وصل لحد الصقيع في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كذاب رئيس الارصاد لما بيقول ان مصر فى الدلتا ستغرق بسبب التتغييرات المناخية. هو يخفى ان بيع السيسي لحصة مصر من المياه لاثيوبيا كما باع مناطق الغاز فى البحر المتوسط لاخواله اليهود و كمان بيشترى الغاز ملكنا منهم ، هو اللى هيخللى منسوب النيل اقل من البحر فيغرقنا البحر ، فاكر ان المصريين كلهم بهايم زى اتباع السيسي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.