خلال مداخلة هاتفية للدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر برنامج “مانشيت” الذي يعرض على فضائية “أون تي في”، طالب الجهات المسئولة بردم 10 كيلو من البحر المتوسط تحسباً لغرق الدلتا خلال فترة زمنية  تقدر بـ50 سنة، وذلك طبقاً للأبحاث العلمية.

وأضاف “عبد العال”، بأنه إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ولم تتحرك الجهات المسئولة لردم 10 كيلو من البحر المتوسط، فإن ذلك سيؤدي إلى غرق الدلتا، مشيراً إلى أن التنبؤ بغرق الدلتا ليست مجرد شائعات، بل أن جميع الأبحاث العالمية بهذا الشأن أكدت بأن الدلتا مهددة بالغرق في غضون 50 سنة ما لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي سياق آخر، أوضح “عبد العال” بأن هيئة الأرصاد الجوية تقدم تنبؤات عن حالة الطقس في الصيف والشتاء اعتماداً على دراسات وأبحاث العلماء، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يتواصلون مع الأرصاد لمعرفة أخبار الطقس، يتلقون تنبؤات فقط، وليس معلومات مؤكدة، وذلك رداً على الشائعات التي أثيرت مؤخراً بأن هيئة الأرصاد الجوية موجهة سياسياً.

وأضاف بأن الأرصاد تهدف لتقديم كافة التوقعات حول حالة الطقس للمواطنين، ولا تقدم معلومات مؤكدة نقلاً عن أي جهة سياسية لأهداف أخرى، قائلاً:

“عمر حد وجهنا ولا حصلت ولا هتحصل، ولو كذب الجو هيكذبنا تانى يوم”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.