موعد اختبارات الأئمة المتقدمين لفتح مكاتب تحفيظ قرآن كريم
مكاتب تحفيظ قرآن عصرية

أعلنت وزارة الأوقاف عن موعد اختبار الأئمة المتقدمين لفتح مكاتب تحفيظ قرآن كريم معتمدة، وذلك بأنها ستقوم باختبار المحفظ بحيث يحصل على إجازة ورخصة تخصص فى تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.

وتهدف وزارة الأوقاف من هذه المسابقة أن يكون فى مصر مكاتب تحفيظ قرآن متخصصة بمحفظ متخصص ومجاز ومعتمد من الوزارة، وذلك فى إطار حرص الوزارة على ترسيخ القيم والأخلاق الصحيحية عند الأطفال والشباب الذين يرغبون فى حفظ القرآن الكريم بعيداً عن الجماعات الدينية المتشددة، والتى لها اتجاهات سياسية ومحاولتها فى تجنيد النشء منذ الطفولة من خلال كتاتيب غير مرخصة وغير معتمدة.

وأعلنت وزارة الأوقاف بأن موعد اختبارات الائمة المتميزين المرشحين لفتح مكاتب قرآن كريم متخصصة وعصرية فى جميع المحافظات ستجرى يوم الأحد القادم الموافق 31 يناير 2016.

وأكدت وزارة الأوقاف بأن عدد الذين تقدموا لفتح مكاتب تحفيظ قرآن كريم 4620 مقرئ، وأكدت بأن موعد اجراء الامتحانات التمهيدية للمتقدمين ستكون يوم السبت الموافق 6 فبراير 2016 وسوف يتم الامتحان كل متقدم فى محافظة فى مديرية الأوقاف التابع لها.

وطالبت الوزارة من كل المحفظين الراغبين فى توفيق أوضاعهم ويرغبون فى فتح مكاتب تحفيظ عصرية التقدم لمديريات الأوقاف الذين يتبعونها فى موعد اقصاه اسبوعين من تاريخه.

وأكدت الوزارة أن من يخالف التعليمات سوف تعبر خارج عن القانون وسوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاهه وأنه لن يسمح بتشغيل مكتب لتحفيظ القرآن الكريم دون ترخيص من وزارة الأوقاف أو من الأزهر الشريف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.