نتيجة مباراة مصر وليبيا الجمعة 29-1-2016
مباراة منتخب مصر ومنتخب ليبيا

موعد مباراة مصر وليبيا، والقنوات الناقلة للمباراة وتشكيل منتخب مصر ومنتخب ليبيا فور الإعلان عنه وكذلك نتيجة المباراة بعد إنتهائها مع ملخص عن أحداث المباراة، كل ذلك ستجدونه في هذا المقال.

مباراة مصر وليبيا الودية اليوم الجمعة 29-1-2016 ضمن إستعدادات المنتخب المصري لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 والتي ستقام في الجابون، حيث سيستضيف منتخب مصر المنتخب الليبي علي ملعب أسوان، ضمن خطة وضعها الإتحاد المصري لكرة القدم  للإستعداد لمباراة مصر المقبلة أمام المنتخب النيجيري في الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017، كانت بدايتها المباراة الوديةأمام منتخب الأردن والذي فاز فيه المنتخب الأردني بهدف نظيف.

قائمة منتخب مصر أمام منتخب ليبيا

منتخب مصر بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر قاموا بضم 32 لاعب لقائمة الفراعنة لمواجهة المنتخب الليبي، قائمة منتخب مصر شهدت تواجد 10 لاعبين من جانب النادي الأهلي هم ( شريف إكرامي – رامي ربيعة -أحمد حجازي – صبري رحيل – محمد هاني – حسام غالي – مؤمن زكريا -عبدالله السعيد -عمرو جمال – رمضان صبحي)، بالإضافة لعشرة لاعبين من جانب النادي الزمالك هم ( أحمد الشناوي – أحمد دويدار – حماده طلبة – علي جبر – طارق حامد -عمر جابر – باسم مرسي -مصطفي فتحي – كهربا -أيمن حفني ).

ضمت قائمة المنتخب المصري إيضا كل من محمد مجدي وأحمد رؤوف من نادي المصري، ومروان محسن من نادي الإسماعيلي، وأيمن أشرف والمهدي سليمان وإبراهيم صلاح من نادي سموحة، علي فتحي وأحمد مجدي من جانب الإنتاح الحربي، ومحمد الشناوي لاعب بتروجيت ولاعب وادي دجلة ممدوح كريم، محمد ناصف ونور السيد من نادي إنبي.

موعد مباراة مصر وليبيا الجمعة 29-1-2016 والقنوات الناقلة

سنقدم لكم موعد مباراة المنتخب المصري و المنتخب الليبي الجديد، فموعد المباراة كان غير مؤكد، وسنوافيكم أول بأول بأخر أخبار منتخب مصر ومنتخب ليبيا قبل المباراة وبعدها من خلال تغطية لأهم تفاصيل المباراة، وإليكم جدول بأهم تفاصيل مباراة مصر وليبيا غدا.

اليوم الجمعة 29-1-2016
البطولة مباراة ودية ضمن إستعدادات المنتخب المصري لتصفيات كأس أمم أفريقيا
الساعة 18:00 بتوقيت مصر وليبيا (جرينتش+2)
الملعب استاد أسوان
الحكم جهاد جريشة
القنوات الناقلة– قناة أون تي في
-قناة نايل سبورت
قناة الحياة 2 

 

قائمة منتخب ليبيا أمام منتخب مصر 

ضمت قائمة المنتخب الليبي كل من (محمد نشنوش – حمزة البرجي – مؤيد القريتلي – ربيع اللافي – مفتاح الدرسي – أحمد الصغير – أحمد التربي – طارق الجمل أسامة أشطيبة – طلال فرحات – محمد الترهوني – المعتصم الصبو -المهدي المصري – مروان المبروك – معين خماج – منصور البركي – رويد بن حامد – محمد عياد – محمد صوله -محمد الغنودي – فيصل البدري – محمد الطبال – منصور البركي – المعتصم المصراتي)، جميع اللاعبين في هذه القائمة لاعبين محليين.

نتيجة مباراة مصر وليبيا الودية 29-1-2016

إنتهت مباراة مصر وليبيا الودية بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل لاشئ، سجل أهداف المنتخب المصري اللاعب علي جبر في الدقيقة 30 وأضاف الهدف الثاني للمنتخب المصري اللاعب باسم مرسي في الدقيقة 74، وبعدها بثلاث دقائق أتيحت فرصة تسجيل الهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء سددها اللاعب مؤمن زكريا ولكن تصدي لها حارس المنتخب الليبي محمد نشنوش.

أشهر في اللقاء بطاقتين صفراء، اولهما كان من نصيب المنتخب الليبي في الدقيقة 57 للاعب طارق الجمل، بينما تحصل اللاعب المصري صلاح سليمان علي البطاقة الثانية في اللقاء في الدقيقة 87.

مشوار المنتخب المصري في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017

منتخب مصر يتصدر حاليا المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط ضمن 13مجموعة يتسابقون للتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017 القادمة في الجابون، حيث فاز المنتخب المصري في مباراة منتخب تنزانيا ومنتخب التشاد.

منتخب مصر إستضاف منتخب تنزانيا في أول مباراة له بالمجموعة، وفاز عليه بثلاثية نظيفة علي استاد برج العرب، سجل أهداف المنتخب المصري ( رامي ربيعة وباسم مرسي ومحمد صلاح ).

المباراة الثانية كانت أمام منتخب التشاد علي ملعب إدريس محمد أوبا بالتشاد، وفاز بها المنتخب المصري بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد للمنتخب التشادي، سجل مهاجم نادي الزمالك منها هاتريك.

المباراة القادمة لمنتخب مصر ستكون أمام منتخب نيجيريا، ومن الضروري فوز المنتخب المصري بهذه المباراة لضمان صدارة المجموعة، فمنتخب نيجيريا يحتل المركز الثاني من المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز أمام التشاد وتعادل مع منتخب تنزانيا.

مباراة مصر أمام منتخب نيجيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا ستقام يوم 23 مارس القادم.

نتيجة مباراة مصر والأردن 27-1-2016

مباراة المنتخب المصري أمام المنتخب الأردني أقيمت يوم أمس الأربعاء 27-1-2016، والتي كانت الودية الأولي للمنتخب المصري إستعدادا لمباراة نيجيريا المقبلة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

مباراة مصر والأردن إنتهت بفوز المنتخب الأردني بهدف نظيف، سجله لاعب نادي الجزيرة الأردني أحمد سمير، أداء منتخب الفراعنة كان ضعيفا هجوميا، مما عرض المدير الفني لمنتخب مصر الأرجنتيني(هيكتور كوبر) لكثير من الأنتقادات في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة مصر والأردن، والذي غادره الأرجنتيني منزعجا.

منتخب الأردن قدم مباراة تكتيكية رائعة بقيادة المدير الفني الأردني عبدالله أبو زمع، ليكتب تاريخ جديد في مواجهات الفريقين، حيث أن الفوز في هذه الودية هو الفوز الأول لمنتخب الأردن علي منتخب مصر في جميع المواجهات الرسمية والودية.

انتقد الكثير إختيار كوبر ل32 لاعبا ضمن قائمة المنتخب المصري لملاقاة المنتخب الأردني والمنتخب الليبي، مؤكدين أن ذلك سيسبب الكثير من إنعدام التركيز لدي اللاعبين، ولكن برر كوبر قراراه بأنه يحتاج إلي معرفة أداء جميع اللاعبين لديه، فأداء اللاعب في الفريق يختلف عن أدائه في المنتخب، مؤكدا علي أن تجربة الأردن كان بها الكثير من الأستفادة للمواجهات القادمة، أمام منتخب ليبيا ومنتخب نيجيريا.

تحديث: دعي الإتحاد الأردني لكرة القدم المنتخب المصري لتكرار المباراة الودية مرة آخري ولكن في عمان، وذلك إستعدادا لمباراة الفريق الردني أمام بنجلاديش وأستراليا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وتصفيات كأس آسيا.

تحديث: صرح مدير منتخب ليبيا لكرة القدم (مبروك مصراتي) أن المباراة التي ستجمعه غدا مع منتخب مصر مهمة للغاية في ظل توقف النشاط الرياضي في ليبيا، مؤكدا أن غياب اللاعبين المحترفين لن يؤثر علي جودة اللقاء.

المواجهات المباشرة بين منتخبي مصر وليبيا

منتخب مصر لاقي المنتخب الليبي في عشر مواجهات رسمية، فاز المنتخب المصري في سبع مباريات، وفاز المنتخب الليبي في مباراتين، وتعادل المنتخبين في مباراة واحدة.

أخر فوز لمنتخب ليبيا علي المنتخب المصري كان عام 2004 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وفاز المنتخب الليبي بهدفين مقابل هدف للمنتخب المصري، سجل هدف المنتخب المصري الوحيد اللاعب عمر زكي، بينما سجل أهداف المنتخب الليبي ( نادر كارة وأحمد سعد ).

تحديث: أخر فوز لمنتخب مصر علي منتخب ليبيا كان في يناير 2006، وفاز منتخب مصر في هذه المباراة بثلاثية نظيفة سجلها، أحمد حسام ميدو وأحمد حسن وأبو تريكة.

————————————————————————–

  • من خلال هذا الرابط يمكنكم معرفة تردد قناة نايل سبورت التي تعرض مباريات الدوري المصري، وتذيع برامج لتحليل المباريات قبل وبعد إنتهائها.
  • يمكنكم من خلال هذا الرابط معرفة تردد قناة أون تي في التي تعرض جميع مباريات الدوري المصري، وبرنامج مساء الأنوار للكابتن مدحت شلبي.
  • من هذا الرابط يمكنكم متابعة أخر الإنتقالات 2016 الشتوية بالدوري المصري والدوريات الأوربية الكبري.

نتمني أن ينال المقال علي إعجابكم، يمكنكم توقع نتيجة مباراة مصر وليبيا بالأسفل في خانة التعليقات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.