تصريحات وزير التموين بخصوص فارق نقاط الخبز وموعد صرف السلع التموينية
وزير التموين يطلق مبادرة رغيف وكتاب

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، لموعد صرف فارق نقاط الخبز، ومدي توفر السلع التمونية بالمجمعات الاستهلاكية، حيث أعلن الوزير عن توريد 100 سلعة لبقاليين التموين ليتم صرفها وتسليمها من خلال بطاقات التموين.

وزير التموين يحدد موعد صرف فارق نقاط الخبز

تحديث 1-3-2016

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين انه بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 1 مارس 2016، قد تم البدء في صرف السلع الخاصة بفارق نقاط الخبز عن الشهر الماضي شهر فبراير، وقد تم صرف سلع بما يساوي قيمته 41 مليون جنية، لما يقرب من مليون و 144 ألف بطاقة تموينية.

وأضاف وزير التموين أن صرف فارق قاط الخبز عن شهر فبراير سيستمر حتى 20 مارس 2016، نتيجة لترشيد الاستهلاك في الخبز طبقا لمنظومة التموين الجديدة المطبقة حاليا بنجاح.

وأكد حنفي، أن صرف فارق نقاط ترشيد استهلاك الخبز سيتم بداية من أول شهر فبراير القادم، على حسب احتياجات كل مواطن، وأن قرار حصول البقاليين على احتياجاتهم من شركات الجملة يأتي في صالح المواطن والبقال وخاصة فيما يخص سلع فارق نقاط الخبز.

وأوضح الدكتور خالد حنفي أن المنظومة الجديدة الخاصة بصرف السلع المجانية المخصصة لفارق نقاط الخبز عبر ترشيد استهلاكه، والتي ستطرح من شركتي الجملة، تهدف لضمان استلام المواطن لحقوقه ،حيث انه سيتم محاسبة التاجر وفقا لنظام إلكتروني .

وأوضح أيضا أن البقال سيستلم السلع المجانية من الفروع الخاصة بشركات الجملة بدون دفع أي قيمة لها، ثم يصرفها للمواطنين عبر البطاقة التموينية الإلكترونية، على أن يحصل على هامش ربحة عبر حسابة الشخصي بالمنظومة الإلكترونية، وبالتالي يتم التأكيد على حصول المواطن والتاجر على حقة.

وبخصوص السلع فهي كالتالي:

” سكر وأرز وزيوت ومكرونات وصلصة وشاى وتونة وألبان ودواجن وشاى ومنظفات صناعية وكل السلع”

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نرجوا من سيارات التموين جمعيتي نزول قريه نوي \ قليوبية . م شبين القناطر . عوزين نأكل للحمة وفراخ احنا فلاحين وعلي قدنا .. وشكرا سيادة الوزير .

  2. اتمني تفتشوا في محافطة القليوبية شبين القناطرقرية نوي بيسرقوا نقاط الخبز من المواطنين .. انجدونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.