بالصور قائمة بأرخص وأشهى الأطعمة المصرية والمفيدة فى الشتاء
قائمة بأرخص الأطعمة فى مصر

فصل الشتاء حيث البرد الشديد، والذى يحتاج الإنسان فيه إلى الطاقة، ويزيد فيه الشعور بالجوع، ونحتاج لتناول الكثير من الأطعمة، لذلك نعرض قائمة بأفضل الأطعمة المصرية الرخيصة فى الثمن والمفيدة فى فصل الشتاء حيث تعطى الدفء والطاقة والحيوية.

أولا: شوربة العدس
العدس
شوربة العدس من الوجبات الرخيصة الثمن وتحتوى على فوائذ غذائية لا حصر لها وتمنح الدفء والقورة والحيوية وتحتوى على الالياف النباتية وقليلة فى السعرات الحرارية وتساعد فى انقاص الوزن وتمد الجسم بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

ثانياً: الكشك
الكشك
الكشك يحتوى على قيمة غذائية مرتفعة وهو عبارة عن لبن وقمح وغنى بالفيتامينات والمعادن ويمد الجسم بالروتينات.

ثالثاً: طبق الملوخية
الملوخية
الملوخية من الأكلات المتوفرة والرخيصة الثمن وذات الطعم الرائع وتحتوى على الحديد والفسفور وتساعد فى الوقاية من الأنيميا وفقر الدم وتحافظ على المخ وخلايا الدماغ وتجدد الذاكرة وتقويها.

رابعاً: الكشرى
الكشرى
الكشرى من الآكلات الشعبية الشهيرة ومفيدة جداً للجسم وتقى من أمراض القلب والضغط ويمد الجسم بالطاقة والدفء والحيوية، وغنى بالبروتين والحديد والكالسيوم ويعمل على خفض الكوليسترول فى الدم.

خامساً: الطعمية
الطعمية
الطعمية من أرخص الآكلات ولها قيمة غذائية مرتفعة حيث تحتوى على بروتينات ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، وتساعد فى بناء الجسم والعضلات وتفيد فى الصحة العامة وهى فى متناول الجميع.

سادساً: القرنبيط
القرنبيط
القرنبيط من الخضروات الهامة والمفيدة جداً ويحتوى على فيتامينات وأملاح ومعادن وفسفور ويعمل على تخليص الجسم من السموم، ويقى من أمراض عديدة منها السكتات الدماغية وضغط الدم، ويعمل على بناء الجسم.

سابعاً: البيصارة
البيصارة
البيصارة من أشهى المأكولات وهى طعام الفقراء، ورخيصة الثمن، ولها فوائد لا حصر لها حيث تقى من سرطان الفم وتقوى المناعة، وتمنع افمساك، وتمنح الجسم الدفء والقوة والحيوية.

ثامناً: السبانخ
السبانخ
السبانخ من الخضروات المفيدة جداً للجسم وتحتوى على العديد من الفيتامينات، والمعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم والكبريت وتعمل على علاج الإمساك والتئام الجروح ونمو الشعر وهى رخيصة الثمن ومتوفرة وفى متناول الجميع.

تاسعاً: حمص الشام
حمص الشام
حمص اشام من المشروبات الرخيصة والتى تعطى احساس بالدفء ويحتوى على بروتينات ويساعد فى علاج التهاب الحلق، وعلاج الصداع، ويقى من أمراض القلب، ويحتوى على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

وباختصار فإن قائمة أفضل وأرخص الأكلات المصرية هى حمص الشام، والسبانخ، والقرنبيط، والطعمية، والملوخية، والكشك، وشوربة العدس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.