عشرة حقائق لا تعرفها عن ليونيل ميسي – أفضل لاعب بالعالم
ليونيل ميسي

” ليونيل ميسي ” لاعب أرجنتيني، يعتبره البعض أفضل ما أنجبت الكرة العالمية على مر التاريخ، لكن هناك العديد من الحقائق التي يجهلها الكثير من الناس عن “البرغوث الأرجنتيني” كما يحلو لمحبيه تسميته، و اليوم سنكشف لكم بعض من أبرز هذه الحقائق عن الأسطورة الحيّة ليونيل ميسي:

1- ليونيل ميسي ايطالي الأصول:

تنحدر عائلة ميسي من أصول إيطالية، حيث هاجرت عائلته للأرجنتين عام 1883 بحثا عن عمل و كان والده عاملاً في أحد المصانع بإيطاليا، أما والدته فكانت عاملة نظافة.

2- ميسي و تشي غيفارا:

ولد اللاعب الأرجنتيني بببلدة روزاريو الأرجنتينية، و هي نفس البلدة التي ولد فيها الرّمز الثوري “تشي غيفارا”.

3- ميسي و مرض نقص هرمون النّمو:

كان يعاني من مرض نقص هرمون النّمو في سن الحادية عشر من عمره، كما أنه لم تستطع عائلته توفير الرعاية الطبية له، و تكفّل بحالته نادي برشلونة الذي يلعب له حاليا.

4- أول عقد وقعه كان على مناديل ورقية:

وقّع ميسي أوّل عقد له مع برشلونة على مناديل ورقية، و ذلك نظرا لانبهار مدير الكرة بالنادي بقدرات اللاعب، حيث كان مستعجلا و لم يجدوا أوراقا فكتبوا العقد على منديل ورق.

5- استدعي للإلتحاق بالمنتخب الإسباني:

رفض البرغوث الأرجنتيني عرضا مقدّما من الإتحادية الإسبانية لكرة القدم للإلتحاق بمنتخبها الوطني، مفضّلا منتخب التانغوا الذي استدعي لتمثيله أوّل مرّة عام 2004.

6- مؤسّسة ميسي الخيرية:

أنشأ اللاعب مؤسسة للأعمال الخيرية تحت اسمه، تهتم برعاية الأطفال والمحتاجين، كما أنه يعمل أيضا سفيراً للنوايا الحسنة بمنظمة حقوق الإنسان “يونيسيف”.

7- قدم ميسي من ذهب:

قام صانع مجوهرات ياباني بصنع قدم طبق الأصل لقدم ميسي، حيث استعمل لصنعها خمسة و عشرين كلغ من الذهب الخالص.

8- قدوة ميسي الغريبة:

يعتبر الساحر الأرجنتيني “إيمار” مثلا أعلى له، كما أنه كان يحلم باللعب معه، و ذلك ما تحقّق حين لعب معه بالمنتخب الأرجنتيني.

9- ميسي يرفض جائزة أفضل لاعب بكوبا أمريكا:

رفض اللاعب الأرجنتيني تسلّم جائزة أفضل لاعب بكوبا أمريكا، معلّلا ذلك بأنه مادام لم يفز فريقه بالبطولة فلا تعنيه أي جائزة أخرى.

10- ميسي و الصهيونية:

انتشرت إشاعة تقول أن ميسي قام بالتّبرع للصهاينة، لكن ميسي كذّب الخبر على صفحته الشخصية بموقع فايسبوك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.