عشرة حقائق لا تعرفها عن ليونيل ميسي – أفضل لاعب بالعالم

عشرة حقائق لا تعرفها عن ليونيل ميسي – أفضل لاعب بالعالم
ليونيل ميسي حقائق

” ليونيل ميسي ” لاعب أرجنتيني، يعتبره البعض أفضل ما أنجبت الكرة العالمية على مر التاريخ، لكن هناك العديد من الحقائق التي يجهلها الكثير من الناس عن “البرغوث الأرجنتيني” كما يحلو لمحبيه تسميته، و اليوم سنكشف لكم بعض من أبرز هذه الحقائق عن الأسطورة الحيّة ليونيل ميسي:

1- ليونيل ميسي ايطالي الأصول:

تنحدر عائلة ميسي من أصول إيطالية، حيث هاجرت عائلته للأرجنتين عام 1883 بحثا عن عمل و كان والده عاملاً في أحد المصانع بإيطاليا، أما والدته فكانت عاملة نظافة.

2- ميسي و تشي غيفارا:

ولد اللاعب الأرجنتيني بببلدة روزاريو الأرجنتينية، و هي نفس البلدة التي ولد فيها الرّمز الثوري “تشي غيفارا”.

3- ميسي و مرض نقص هرمون النّمو:

كان يعاني من مرض نقص هرمون النّمو في سن الحادية عشر من عمره، كما أنه لم تستطع عائلته توفير الرعاية الطبية له، و تكفّل بحالته نادي برشلونة الذي يلعب له حاليا.

4- أول عقد وقعه كان على مناديل ورقية:

وقّع ميسي أوّل عقد له مع برشلونة على مناديل ورقية، و ذلك نظرا لانبهار مدير الكرة بالنادي بقدرات اللاعب، حيث كان مستعجلا و لم يجدوا أوراقا فكتبوا العقد على منديل ورق.

5- استدعي للإلتحاق بالمنتخب الإسباني:

رفض البرغوث الأرجنتيني عرضا مقدّما من الإتحادية الإسبانية لكرة القدم للإلتحاق بمنتخبها الوطني، مفضّلا منتخب التانغوا الذي استدعي لتمثيله أوّل مرّة عام 2004.

6- مؤسّسة ميسي الخيرية:

أنشأ اللاعب مؤسسة للأعمال الخيرية تحت اسمه، تهتم برعاية الأطفال والمحتاجين، كما أنه يعمل أيضا سفيراً للنوايا الحسنة بمنظمة حقوق الإنسان “يونيسيف”.

7- قدم ميسي من ذهب:

قام صانع مجوهرات ياباني بصنع قدم طبق الأصل لقدم ميسي، حيث استعمل لصنعها خمسة و عشرين كلغ من الذهب الخالص.

8- قدوة ميسي الغريبة:

يعتبر الساحر الأرجنتيني “إيمار” مثلا أعلى له، كما أنه كان يحلم باللعب معه، و ذلك ما تحقّق حين لعب معه بالمنتخب الأرجنتيني.

9- ميسي يرفض جائزة أفضل لاعب بكوبا أمريكا:

رفض اللاعب الأرجنتيني تسلّم جائزة أفضل لاعب بكوبا أمريكا، معلّلا ذلك بأنه مادام لم يفز فريقه بالبطولة فلا تعنيه أي جائزة أخرى.

10- ميسي و الصهيونية:

انتشرت إشاعة تقول أن ميسي قام بالتّبرع للصهاينة، لكن ميسي كذّب الخبر على صفحته الشخصية بموقع فايسبوك.