وزير الصحة يصدر قراراً جديداً بتعديل نظام التكليف للأطباء وهيئات التمريض والفنين الصحيين
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد

أصدر وزير الصحة والسكان اليوم الدكتور أحمد عماد الدين قراراً جديد بنظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة وذلك وفقاً لنظام جديد يسمى نظام التوزيع الجغرافي.

وأشار وزير الصحة أن هذا القرار سوف يحل الكثير من مشكلات أعضاء المهن الطبية في التوزيع خلال فترة التكليف على جميع محافظات مصر.

وأضاف وزير الصحة أن هذا القرار سيضمن توزيع جغرافي عادل لجميع أعضاء المهن الطبية على مستوى المحافظات والمديريات الصحية على مستوى الجمهورية وسد النقص داخل محافظة القاهرة بصفة خاصة.

وينص القرار الذي أصدره وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين توزيع جميع أعضاء المهن الطبية الذين يتم تكليفهم بموجب القانون رقم 29 لسنة 1974 من خلال حركة تنسيق يتم فيها الأخذ بعدد من القواعد وهي:-

1- التوزيع الجغرافي وذلك حسب محافظة السكن أو المحافظات المجاورة لها جغرافياً.

2- سيتم التوزيع داخل المحافظة للمديريات الصحية ثم ستقوم المديريات بالتوزيع على الإدارات والوحدات الصحية التابعة لها مع مراعاة ترتيب أولوية النسبة المئوية بين الخريجين الموزعين على المديرية الصحية.

3- توزيع أوائل الخريجين والمتوقع تعيينهم بالجامعات على ديوان عام الوزارة أو المديرية أو المراكز الصحية التابعة للوزارة فقط وذلك حتى لايؤثر توزيعهم على توزيع زملائهم ممن تم توزيعهم فعلياً على قطاعات وزارة الصحة وأن تكون حركة التكليف في ذات حركة النيابات.

4- عند البت في التظلمات من حركة التكليف مراعاة الحالات الاتية:=

– الحالة الصحية للمكلف ويتم ثبوته بقرار من القومسيون الطبي يحدد العمل الذي ناسب حالته الصحية.

– المرأة المتزوجة يكون التكليف وفقاً لسكن الزوجية المثبت بقسيمة الزواج أو عن طريق أية وسيلة إثبات معتمدة.

– مرض أحد الوالدين بأحد الأمراض التي تحتاج إلى إعالة ويتم تقديم شهادة طبية معتمدة بذلك بشرط أن يكون المكلف هو العائل الوحيد للأسرة.

كما تضمن القرار الوزاري أيضاً بتعديل نظام تكليف أعضاء المهن الطبية مراعاة عند ترقية الطبيب المقيم إلى مساعد أخصائي أن يقوم بقضاء أربعة أشهر في إحدي المحافظات النائية ” شمال وجنوب سينا ، البحر الأحمر ، مطروح ، الوادي الجديد، أسوان” ويتم الاستتثناء من قضاء مدة الأربعة أشهر في المحافظة النائية أن تكون حالة الطبيب لا تسمح بذلك ويثبت ذلك عن طريق قرار من القومسيون الطبي أو مرض أحد والدي الطبيب بأحد الأمراض التي تحتاج إلى إعالة وبشرط أن يكون الطبيب العائل الوحيد للأسرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.