عاجل.. وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي عن عمر يناهز 74 عام
محمد علي كلاي

منذ قليل انتشر بقوة خبر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يفيد بوفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي الذي استطاع أن يفوز بأكبر الأوسمة حول العالم في مجال الملاكمة لينول شهرة عالمية واسعة، وعلى الفور قامت صحيفتي “اليو اس نيوز الأمريكية، الديلي ميلي البريطانية” بتأكيد خبر وفاة كلاي.

وأوضحت كلا الصحيفتين أن وفاة محمد علي كلاي جاء نتيجة إصابته بالسرطان الرعاش قبل وفاته ويعد هذا من الأمراض النادر الإصابة بها، حيث يصيب هذا المرض الجهاز العصبي متسببا في توقف وظائفه بالتدريج ومن ثم توقف وظائف أعضاء الجسم بأكمله.

وقد تم تأكيد نبأ وفاة محمد علي كلاي بعد أن انتشرت أخبار منذ قليل بين النشطاء على الفيس بوك وتويتر تفيد بوفاته وأخبار أخرى تؤكد أنها مجرد إشاعة، حتى أكدت هاتان الصحيفتين خبر وفاة بطل الملاكمة العالمي محمد علي كلاي لتحسم الجدل حول هذا الموضوع.

كان محمد علي كلاي يلعب الملاكمة من فترة طويلة تحت اسم “كاسيوس مارسيليوس كلاي”، حيث أنه نشأ في أسرة تعتنق المسيحية وتعيش في منطقة نيو فيل في ولاية كنتاكي بأمريكا ولكن لم يحقق نجاحا ولا شهرة بهذا الاسم، حتى قام باعتناق الإسلام في عام 1946 وذلك عقب أحد المباريات التي لعبها ضد سوني ليستون، ولعب كلاي 61 مباراة فاز في 55 مباراة منهم، فيما استطاع الفوز على خصمه بالضربة القاضية 7 مرات.

وقد أثار خبر وفاة كلاي الحزن الشديد عند محبي الملاكم، وتقدم أسرة الموقع خالص التعازي لأسرة محمد علي كلاي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.