إغلاق المحلات الساعة 9 مساء في السعودية هل توافق على هذا القرار
إغلاق المحال التجارية الساعة التاسعة مساء

تحدث مغردي تويتر منذ قليل عن قرار إغلاق المحلات الساعة 9 مساء في كل أنحاء السعودية، وقد أشاروا الى أن القرار من المحتمل أن يتم إقراره في منتصف السنة الحالية 2016، وحتى هذه اللحظة القرار غير ساري.

تحدثت اليوم المواقع الإخبارية السعودية عن أن الحكومة ستقرر خلال الشهور القليلة القادمة قانون يفرض على المحلات التجارية الإغلاق بداية من الساعة التاسعة مساء، وقد أشارت الصحف الى أن القرار سيتم تطبيقه بشكل متدرج، وسيتم إعطاء أصحاب المحلات وقت قبل تنفيذ القرار.

وقد كشفت الصحف أيضا أن قرار غلق المحلات الساعة 9 مساء الغرض منه تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص، وأيضا العمل على زيادة رغبة الشباب للعمل في هذا القطاع وذلك عن طريق توفير مميزات قريبة من مميزات العمل في الوظائف الحكومية.

أراء تويتر عن قرار غلق المحلات التجارية الساعة 9 مساء

تناقش المغردين في هذا الخبر وقد قال عدد كبير منهم أن غلق المحلات مبكرا قرار جيد، لانه سيقلل من استهلاك الطاقة، وبالتالي سيوفر الكثير على الدولة، وأيضا سيساعد في ضبط الأمن بشكل أفضل في المملكة السعودية، بينما هناك أخرين رفضوا تطبيق إغلاق المحال الساعة التاسعة وقالوا أن القرار ظالم لهم لان موعد نهاية الدوام الخاص بهم هو الساعة الخامسة مساء فلم يستطيعوا التسوق أن الذهاب الى أي محلات بعد ذلك، بينما هناك أخرين طالبوا بعدم تطبيق القرار على بعض المحلات ومنها المحال التي تقدم الوجبات الجاهزة.

أصبح في هذه اللحظة الهاشتاج الأكثر انتشارا في السعودية هو قرار غلق المحلات الساعة التاسعة، حيث أصبح هو حديث الكثير من المغردين، والذين يتناولوا مميزات وعيوب هذا القرار، ولكن بشكل عام هناك ترحيب شديد منهم بهذا القرار، معتبرين أنه سيخفف الكثير عن العاملين في القطاع الخاص، بينما هناك أخرين أكدوا صعوبة تطبيق هذا القرا وأعتبروا أن تطبيقه مستحيل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.