جون لوجي بيرد John Logie Baird مخترع التلفزيون وصاحب الصواعق الكهربائية يحتفل جوجل بذكرى ميلاده ال 90
جون لوجي بيرد

يحتفل محرك بحث قوقل بذكرى ميلاد مخترع التلفزيون جون لوجي بيرد John Logie Baird الـ90 وهو أول مخترف تلفزيون في العالم.

وقد ولد مخترع التلفزيون ” جون لوجي بيرد ” في 13 من شهر أغسطس عام 1888 في مدينة دامبارتين الاسكتلندية، وعاش في أواسط أسرة فقيرة فعند بلوغه سن الثانية عشر عمل بكل جهد من أجل مساعدة أهله وأسرته، حيث كان يجمع الخردا ويقوم باصلاحها وبيعها في الاسواء بالاضافة الى ذلك فقد كان جون بيرد يزاول مهنة الهندسة الكهربائية الا أن عمله أحال بينه وبين هذه المهنة فاتجه الى دراسة التلفزيون وقام بوضع أول نظام تلفزة علمي.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كما واستخدم نظام جون لوجي بيرد لفترة ليست بالطويلة قبل القيام باستحداث طرق أفضل للتلفزة، حيث كان يستخدم في نظامه الأشعة تحت الحمراء.

وكان جون لوجي بيرد قد درس في جامعة غلاسكو من أجل الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية قبل أن يتوقف بسبب عمله وأيضا نشوب الحرب العالمية الأولى.

وكان مخترع التلفزيون جون لوجي بيرد قام باجراء أول محاولة للبث التلفزيوني للصور من خلال استخدامه للمسح الميكانيكي، وكان يستند في عمله وتجربته على عمل بعض المخترعين الذين جاؤو من قبله، وقد تمكن عام 1924 من تحريك أول ظل صورة لمسافة بسيطة.

وقام جون لوجي بيرد بتقديم أول عرض تلفزيوني له في المعهد الملكي في لندن يوم 27 من شهر يناير من عام 1926، حيث قام بالاستعانة بخطوط الهاتف المتعددة خلال عرضه التلفزيوني لمسافة تصل الى 700 كلم.

ومن جانبها فقد اعتمدت اذاعة bbc البريطانية النظام الميكانيكي الذي اخترعه جون لوجي بيرد عام 1930، الا أنها قامت باستبداله بعد فترة بأنظمة متطورة في أمريكا.

وتوفي مخترع التلفزيون ” جون لوجي بيرد ” يوم 14 من شهر يونيو عام 1946 في بكسل وذلك بعد تعرضه لجلطة في شهر فبراير من نفس العام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.