الارصاد الجوية : مصر تشهد موجة طقس غير مسبوقه منذ أعوام ودرجة الحرارة بالقاهرة تسجل 4 درجات مئوية
طقس شديد البرودة 1

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال خلال مداخله هاتفية لبرنامج الحياة اليوم مع الإعلامية لبنى عسل أن مصر تشهد هذا الشتاء موجة من الطقس السىء غير مسبوقه ولم تشهدها مصر منذ أعوام عديد,

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أن هذه الموجه شديدة البرودة مستمرة معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري وأن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة سيتواصل وأن ذروة نشاط هذه الموجه سيكون يوم الأربعاء المقبل حيث ستبلغ درجات الحرارة 8 درجات مئوية للعظمي و4 درجات مئوية للصغرى مع زيادة نشاط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الجو مع سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والمتوسطة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن مصر متأثرة بمنخفض جوي أدي إلى حدوث اضطراب في حالة الجو بالاضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها حتي نهاية الاسبوع وفقاً لما أكدته الخرائط التي التقطتها الأقمار الصناعية.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية من القيام بأية أنشطة بحرية حيث أن هذه الموجة من الطقس السيىء أدت إلى حدوث اضطراب شديد في الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وفي النهاية ينصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.