التموين تعلن استحداث منظومة جديدة للحصول على مقررات البطاقة الذكية وتحدد موعد تطبيقها
صورة أرشيفية

صرح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية في وزارة التموين والتجارة الداخلية “ممدوح عبد الفتاح”، بأن وزارة التموين تسعى جاهدة لاستحداث وتطوير آلية صرف مقررات السلع التموينية للتسهيل على المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم صرف السلع التموينية المقررة على بطاقات التموين الذكية لمستحقي الدعم من أي مكان في الجمهورية من خلال منظومة جديدة تسعى حالياً وزارة التموين لتطبيقها وتعميمها في جميع المحافظات.

وأشار “عبد الفتاح” إلى أن الوزارة تهدف بهذا القرار إلى تمكين مستحقي السلع التموينية المدعمة من الحصول على مستحقاتهم التموينية مهما كانت محل إقامتهم، وكذلك من خلال هذه المنظومة يستطيع مستحق الدعم الحصول على السلع من جميع المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية في كافة محافظات الجمهورية.

  • موعد تطبيق آلية الصرف من أي مكان:

صرح “عبد الفتاح” إلى أن وزارة التموين ستبدأ بتطبيق آلية صرف السلع التموينية من جميع المحافظات، فور الانتهاء من تعميم البطاقة الذكية واستبدال جميع البطاقات الورقية بالذكية، لافتاً إلى أن ذلك سيتم قريباً جداً.

هذا وقد أضاف أيضاً بأن المؤشرات الأولية لبدء تطبيق هذه المنظومة تبدأ من تمكن المواطنين من الحصول على مقرراتهم التموينية من أي محل أو مجمع استهلاكي داخل المحافظة الواحدة دون التقيد بمكان الإقامة، وهذه تكون بداية لتعميم آلية الصرف الجديدة ليتمكن مستحقوا دعم التموين من صرف السلع من أي مكان في جميع المحافظات.

  • الهدف من تطبيق آلية صرف مقررات التموين الجديدة:

أشار “عبد الفتاح” إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تهدف في تطبيق منظومة صرف السلع التموينية من أي مكان في جميع المحافظات إلى:

  1. وصول الدعم إلى مستحقيه بغض النظر عن محل الإقامة.
  2. حماية مخصصات الدعم المقررة للبطاقة الذكية من الاستيلاء عليها بأي طريقة غير شرعية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.