بالمستندات.. «مسودة قانون التعليم الجديد» تكليف خريجي تربية وشروط جديدة للتعيين ومكافآت وحوافز
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن استعدادها لعرض مشروع قانون التعليم الجديد على البرلمان في أقرب وقت، خاصة بعد مطالبة “اتحاد معلمي مصر” الوزارة بالإسراع في مناقشة المشروع، هذا وقد أشارت مصادر مسئولة من وزارة التربية والتعليم بأن عدد من اللجان المتخصصة تعمل حالياً على دراسة بنود المشروع بشكل دقيق، خاصة وأن المشروع يتطلب موافقة وزارة المالية أيضاً، لتأثيره على موازنة الدولة حسبما أشارت المصادر.

هذا وقد شمل مشروع التعليم الجديد تعديل بنود القانون رقم 139 لسنة 1981 المشار إليها في الصور أدناه، و عقب دراسة هذه التعديلات من قبل لجان في التربية والتعليم سيتم عرضه على البرلمان لمناقشته حتى يتم اتخاذ قرار بشأنه.

وقد شمل قانون التعليم الجديد، عدد من التعديلات السارة للمعلمين وخريجي كليات التربية والأخصائيين، مثل إعفاء الأخصائيين من شرط الحصول على التربوي للتعيين، كما وضع القانون شروط جديدة لشغل وظيفة معلم، بالإضافة لمكافآت وحوافز للمعلمين.

هذا وقد اشتمل القانون أيضاً على بنود تختص بمعلمي المدارس الخاصة ومنحهم نفس الحقوق التي تمنح لمعلمي المدارس الحكومية، وعدداً من البنود والقوانين الموضحة بالصور التالية.

(اقرأ تفاصيل أكثر):

مسودة مشروع قانون التعليم الجديد قبل عرضه على البرلمان:

123455567 8 9 10 11 12 13 14 15هذا وقد ذكرت مصادر مطلعة من وزارة التربية والتعليم، بأن اللجان المتخصصة قد أوشكت على الانتهاء من دراسة بنود مشروع قانون التعليم الجديد، حتى يتم عرضه على وزارة المالية للموافقة عليه، ومن ثم عرضه مجلس النواب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. والخريجين من 98 حتى 2051 زنبهم ايه فشل حكومات لابد من تعين قدامى الخرجين اولا خصوصا خريجى كليات التربيه وهذا احقاقا للحق

  2. هناك مايقرب من ربع مليون معلم من خريجى دار المعلمين ويحملون مؤهل تربوى فوق متوسط بموجب قانون مصرى سابق للقانون 155وقانون إنشاء أكاديمية المعلم ذاته توقفت ت رقياتهم منذ2006 وتجاوزت أعمارهم الخمسون ويعملوا معاملة خيل الحكومه فين حقوقهم باريس لأنه لا يوجد لنا وزير اونقابه

  3. يقول الدسوقى إبراهيم رزق ( معلم خبير / و مدرب معتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين و من جهات رسمية عديدة أخرى ):

    إلغاء إشتراك مجلس الأمناء فى تقييم أداء المعلمين لما فيه من إنتقاص لقيمة المعلم
    حيث أن أغلبهم من الأميين خاصة فى العشوائيات
    و أيضا من يتكون منهم مجالس الأمناء لا يمثلون القاعدة العريضة من أولياء الأمور حيث أن معظم هذه المجالس تتكون من محاسيب الأخصائى الإجتماعى المسئول عن هذا الملف

  4. طيب الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات فين حقهم فى الترقيات ولا دولا خلاص ماتوا
    عددهم كبير والله

  5. حد يفهمنى كمين الندب فى كل قانون بين المحافظات بعد الاستقرار وعدم قبول المحافظ بالنقل

  6. المفروض يطبق على الخريجين القدامى تحقيقا لمبدأ العدالة الا جتماعيه ةتكافؤ الفرص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.