أسرار مهم لمن يريد وظائف حقيقية فى الوطن العربى
وظائف

هل أنت خريج جديد وتبحث عن وظيفة؟ هل تفكر بتغيير وظيفتك الحالية والعمل في مجال آخر، أصبح عملية البحث عن عمل في الوقت الحالي أمراً صعباً جدا، وفي ظل المنافسة الشديدة بين المؤهلات ، يجب عليك السعي جاهداً لتطوير نفسك تتمكن من العثور على وظيفة أحلامك، ولكن اليوم لا داعي للقلق، إذ يمكن تحسين عملية البحث عن عمل والتميّز عن غيرك من خلال إتباع عملية بسيطة.

نقدم لك موقع بيت كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الاوسط، ونقدم لك أربع أسرار حول عملية البحث عن وظيفة.

أولاً : إنشاء صفحة عامة على الإنترنت مهم جدا.
الحصول على صفحة عامة على الإنترنت، يقوم بعمل عملية تسجيل بين في موقع بيت كوم للحصول على صفحة شخصية التي يقدمها الموقع، لتمكّن من تسليط الضوء على أهم مهاراتك وننشرها على الإنترنت بطريقة سهلة حاول تجنب الخطأ في تسجيل البيانات على الموقع .

ثانيا : يجب التقدم إلى الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتك.
تجنب التقدم بشكل عشوائي للوظائف المعلنة على الإنترنت يؤثر على سيرتك الذاتية مع الوظيفة المقدمة، وبالتالي يؤدي إلى تضاؤل فرص عثورك على وظيف، وفي الواقع، يبدي أصحاب العمل اهتماماً كبيراً بمدى الملائمة السيرة الذاتية لوظائفها الشاغرة.

ثالثا : ضروري جدا تحضير قبل المقابلة.
يقوم أصحاب العمل بالبحث عن المرشحين الذين يخصصون الوقت للبحث عن الشركة ورسالتها، إجراء الأبحاث حول كافة المعلومات المقدمة للوظيفة التي تنالها هو أكبر دليل على أنك مهتم بالوظيفة، كما إن الشركة تثبت مدى استعداد للبدء والبحث عن وظيفة, وفي الحقيقة، للإشارة إلى 20% من أصحاب الوظائف الذين شاركوا في استبيان بيت.كوم.

رابعا لا تحمل مواقع التوظيف مسؤولية عدم حصولك على الوظيفة.
أتاحت مواقع التوظيف الرائدة، مثل موقع بيت كوم، أنه يمكن التواصل المباشر ما بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل، من اجل لا يتدخل أي طرف ثالث, بمجرد تقوم إنشاء صفحة عامة على موقع بيت كوم من اجل انتشار سيرتك الذاتية أمام كافة أصحاب العمل المسجلين على الموقع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.