وزارة التضامن الاجتماعى تنفى شائعات رفع سن المعاش حتى 65 عام
وزيرة التضامن الاجتماعى

قامت وزارة التضامن الاجتماعى بالرد على ما يتم تداوله فى المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى من شائعات بشأن اعداد قانون جديد للتأمينات الاجتماعية يتضمن رفع سن المعاش من 60 عام إلى 65 عام بالتدريج.

حيث أعلنت الوزارة على لسان رئيس صندوق التضامن الاجتماعى للعاملين بالحكومة ابوالمجد عبدالله بأنه لا صحة على الإطلاق لما يتم نشره وتداوله فى وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية بخصوص وجود قانون جديد للتأمينات الاجتماعية يتضمن رفع سن المعاش تدريجياً حتى 65 عام.

وأكد بأن المادة رقم 67 من القانون رقم 18 لسنة 2015 والمعروف باسم ” قانون الخدمة المدنية ” والذى تم رفضه من مجلس الشعب يقضى بأنه عند تجاوز الموظف سن 55 سنة ومدة الاشتراك فى التأمين وصلت 20 عام فأنه يحق للموظف تسوية معاشه على أساس مدة اشتراكه فى نظام التأمين الاجتماعى ويضاف لها 5 سنوات أخرى.

أما إذا تجاوز الموظف سن 55 عام وتخطت مدة اشتراكه فى التأمينات الاجتماعية 20 عام فيتم تسوية معاشه على أساس مدة الاشتراك ويضاف لها المدة الباقية حتى بلوغه سن ال 60 عام.

وأكد رئيس الصندوق بأن اللجنة التى تقوم باعداد مشروع قانون التأمينات الاجتماعية تلتزم بمبدأ التكافل الاجتماعى وتعمل على معالجة انخفاض قيمة المعاشات وعد التمييز فى حساب قيمة الاشتراك ما بين الأجر الأساسى والأجر المتغير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.