الاطباء يعلنون عن أدوية جديدة للمصابين بمرض السكر تتناسب وعادات المرضى المصريين
مرضى السكر

في تطور هام وجديد أعلن الدكتور إبراهيم الابراشي رئيس قسم السكر بكلية الطب بجامعة القاهرة عن بدء طرح أدوية جديدة للمصابين بمرض السكري في مصر وتتناسب مع العادات الغذائية لكل مريض وأسلوب حياته وخصوصاً عند تناول المرضي وجبات تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات وتساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم بعد تناول كل وجبه.

والأدوية الجديدة التي سيتم طرحها لمرضي السكر في مصر هي NovoMix® 50 Flexpen حيث يتميز هذا الدواء الجديد بالآتي:-

بمثابة أنسولين طبيعي ومفيد بصفة خاصة للمرضى الذي يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبات وذلك لأنه مخلوط بنسبة 50/50 من الانسولين سريع المفعول + الإنسولين طويل المفعول من النوح الحديث.

كما أكد الدكتور خليفة عبد الله أستاذ السكر وأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة الاسكندرية أن هذه الأدوية الحديثة ستعمل على تقليل عدد الجرعات اللازمة في اليوم لتغطي الوجبات الثلاث التي يتناولها مريض السكر بالاضافة إلى فترة النوم والحصول في نفس الوقت على نفس الفاعلية.

كما أن هذا العلاج الجديد يتميز بسهولة الاستخدام حيث يقوم المريض باستخدام الجرعات المخلوطة مسبقاً من خلال قلم واحد فقط بدلاً من قلمين من الانسولين طويل وقصير المفعول.

يذكر أن عدد المصابين في مصر بمرض السكري يبلغ عددهم 7.8 مليون شخص وفقاً للأحصائيات الصادرة عن الاتحاد الدولي لمرض السكري الصادرة في عام 2015 وتشغل مصر المرتبة رقم 8 على مستوى العالم في عدد المصابين بمرض السكري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.