وزارة التربية والتعليم تصدر قرار وزاري صادم وغير متوقع لكل الطلاب والمعلمين

وزارة التربية والتعليم تصدر قرار وزاري صادم وغير متوقع لكل الطلاب والمعلمين

تسعى وزارة التربية والتعليم جاهدة لتحسين العملية التعليمية في مصر وتطويرها بالشكل اللائق لمكانة مصر بين دول العالم وذلك من خلال تطوير مكونات العملية التعليمية، كما تسعي وزارة التربية والتعليم أيضاً إلى محاربة الغش في الامتحانات بجميع صوره وأشكاله.

ونتيجة لهذا أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني القرار رقم 11 لسنة 2016 والمتضمن عدة تعديلات على القرار الوزاري رقم 500 لسنة 2014 والخاص بحالات إلغاء وحرمان الطالب من دخول الامتحان بسبب الغش داخل لجان الامتحانات وذلك بعد أن تم إضافة مواد القرار بقانون رقم 101 لسنة 2015 الصادر عن رئاسة الجمهورية والذي أقر على الطالب عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنه وغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه.

وتضمنت التعديلات على القرار الوزاري رقم 500 لسنة 2014 مايلي:-

1- يتم إلغاء إمتحان الطالب في جميع المواد لمن يقوم بتصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج اسئلة أو أجوبة الامتحانات بأي صورة من الصور أو المساهمة في هذه الحالات.

2- إخطار النيابة العامة المختصة من أجل أن تقوم بإجراءات حالات الحرمان المنصوص عليه بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

3- تضمنت التعديلات أيضا إلغاء إمتحان الطالب في المادة التي يختبر فيها إذا ما حاول تصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة وأجوبة الامتحانات وبأي صورة من الصور أو قيامه بالمساهمة في ذلك.

من ناحية أخرى أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستبدأ فى إرسال هذا القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2016 إلى المديريات ومن ثم الإدارات التعليمية والمدارس بعد نشره بالجريدة الرسيمة حيث أنه سيتضمن إقراراً يقوم الطالب بالتوقيع عليه عند ملء الاستمارة الورقية وذلك بعد أن يتم الانتهاء من الاستمارة الإلكترونية في نهاية إجازة نصف العام الدراسي والتي ستبدأ يوم 30 يناير الجاري وتنتهي يوم 12 فبراير المقبل.