بالصور .. عمليات ترميم داخل معبد الكرنك ب‏الأقصر‬ تظهر إخفاء معالم ونقوش المعبد بـ “المحارة”
معبد الكرنك

تداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”  بعض الصور لترميمات تقوم بها وزارة السياحة كأعمال صيانة دوريه داخل معبد” الكرنك” بمحافظة الأقصر، حيث تظهر الصور أعمال الترميم وهي تخفي نقوش المعبد بسبب استخدام المحارة للترميم وإزالة الرسوم والنقوس والعلامات المميزة للمعبد.

الأمر الذي أثار غضب شديد من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، حيث قال ” عبد الجليل محمود” تعليقاً على ترميم عمود  المعبد ” طب ما كانوا هدوا العمود وبنوه واحد جديد خرسان”.

وسخر ” مصطفي فؤاد” قائلا ” بتظلموهم ليه حرام عاملين بالأسمنت الغالي، وعلقت ” مني عبيد، قائلة جات عليهم محمد على قص العواميد في “كوم امبو” وعمل مصنع السكر.

بينما قال ” على سلامه” ترميم يعنى تجميع ما تبقى من الأثر من ألاف السنين وإعادة تركيبه ويتم التعويض عن الأجزاء المفقودة والتي دمرت أو نهبت على مر الآلاف السنين منذ العصر الفرعوني حتى قبل إنشاء علم الآثار ويقام بتركيبها مرة أخرى وما فقد يستبدل بالأسمن ومواد الترميم حتى يعرف الجزء المفقود والمرمم حديثا من الجزء الأصلي الموجود.

الاثار15 الاثار الاثار1 الاثار2 الاثار3 الاثار4 الاثار5 الاثار6 الاثار7 الاثار8 الاثار9 الاثار10 الاثار11 الاثار12 الاثار13 الاثار14

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.