لماذا ازرار “الكيبورد” غير مرتبه أبجدياً ؟.. إكتشف السر الآن!
لماذا أزرار الكيبورد ليست مرتبة حسب الترتيب الأبجدي ؟!

هل سألت نفسك يوماً… لماذا ازرار لوحة المفاتيح (الكيبورد) الخاصة بالكمبيوتر او اللابتوب غير مُرتبه وفقاً للترتيب الأبجدي سواءاً الحروف العربية او الإنجليزية؟! هل من قام بتصميم هذه اللوحه لم يخطر في باله ترتيبها أبجدياً؟

هل إعتقدت ان الترتيب هو ترتيب عشوائي او له علاقه بالنواحى الهندسيه لتصميم اللوحه نفسها؟

أود أن اعلمك أن إعتقادك الأخير خاطئ.. فترتيب الازرار غير عشوائ إطلاقاً بل إنه نتيجه لأبحاث ودراسات عديده وليس لها ايه علاقة بالامور التقنيه بل إن الأمر كله يتعلق براحتك انت وسرعتك فى الكتابه…. إذاً فكيف ذلك؟!!

يجيب بعض المتخصصين في الأمور التقنية على السؤال الخاص ، حيث يقول هؤلاء المُتخصصين بأن الترتيب الأبجدي للكيبورد، سوف يتسبب في بطء الكتابة على الكيبورد حيث سيستغرق المُستخدم وقتاً أطول فى الكتابه عليها، هل لازلت غير مُقتنع بهذه النظريه؟! إذا إليك السبب… الترتيب الحالي للكيبورد هو أفضل ترتيب، حيث أن الكلمات المتوقع أن تأتي وراء بعضها هي بعيدة كليا عن بعضها البعض، حيث يمكنك وضع يداك الاثنتين على الكيبورد و الكتابة بشكل أسرع لان الكتابه باليدين اسرع بالتأكيد من الكتابه بيد واحده.

ألازلت غير مُقتنع؟! نأتى الآن للتجربه العمليه، حاول كتابة كلمة Or، بالطبع الحرفين بعيدين عن بعضهما البعض حيث أن ذلك يتيح لك كتابة الكلمة بشكل أسرع بإستخدام يديك الاثنتين، فتخيل لو ان الحرفين بجانب بعضهما البعض؛ فإن ذلك سوف يجعلك بطيئا، و كلمة And أيضا حيث أنك تلقائيا سوف تقوم بكتابة حرفين AD بيدك اليسري، و حرف N بيدك اليمني، و قال خبراء التقنية أن ترتيب الحروف ليس عشوائيا أبدا، و أن هذا الترتيب قد جاء بناءاً على تجارب وكل ذلك من أجل توفير الوقت وراحه المستخدم أثناء الكتابه على الكيبورد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.